سمير: المحظوظون .. الهلال والنصر والنهضة!

 أغلب الجماهير لدينا دائما ما تطلق الأحكام مبكرا ومن اول مباراة ولهذا نقول ان (النصر والهلال والرائد والتعاون والنهضة) نالوا شيئا من الرضا من جماهيرهم بعد الجولة الأولى بغض النظر عن الخصم الذي لعبوا امامه.

 الجمهور الذي كان يتابع اخبار فريقه خلال فترة الاعداد ويرى التعاقدات التي تمت والمباريات التي لعبت والمعسكر الذي عمل يكون متشوقا ليشاهد فريقه في افضل حال.

 الكل كان يترقب شكل الفريق الذي يشجعه واسئلة كثيرة كانت تدور في ذهنهم اهمها: من سيبدأ أساسيا من اللاعبين؟ وكيف سيكون اداء اللاعبين المحترفين الأجانب؟.

 في اولى الجولات اعجبني (المارد) في ظهوره الأول بالدوري منذ سنوات وقدم نفسه بشكل جيد امام نادي الشعلة واستطاع ورغم تعادله ان يطمئن جماهيره على ادائه ويكسب رضاهم.

 ولنكن اكثر صراحة ونقول من حظ النهضة انه يلعب اول مباراة بالموسم على ارضه وامام جماهيره وامام ناد هدفه مقارب لهدف النهضة وهو البقاء.

 وهذا الحظ لم يخدم النهضة فقط كان حاضرا مع (الهلال) وهو يلعب على ارضه امام العروبة والحال نفسه مع (النصر) الذي لعب بملعبه امام نجران.

 اعرف ان الأندية التي تنافس على اللقب عندما تلعب في اول مباراة مع فريق هدفه الأكبر البقاء تكون الضغوطات عليها كبيرة لأنها مطالبة بالفوز لكن نقول احيانا (افضل من ان تلعب اول مباراة مع فريق منافس).

 اللعب في اول مباراة مع فريق منافس كما هي مباراة الليلة بين (الشباب والاتحاد) هو امر جيد ان انتصرت حققت ثلاث نقاط ثمينة جدا وهذا الانتصار سيعطيك دفعة معنوية من البداية لكن ماذا لو خسرت؟.

 من حق النهضاويين ان يشعروا بالارتياح من اداء الفريق بشكل عام امام الشعلة وان يقدموا للاعبين وللجهاز الفني التهنئة على هذا الأداء ولكن يجب ان يتذكروا انها اول مباراة بالدوري.

 النهضة سيمر خلال الجولات القادمة على اهم ثلاث مباريات من وجهة نظري عندما يقابل (الفتح بالأحساء ومن ثم النصر بالدمام وبعدها الأهلي بجدة).

 ان استطاع النهضة ان يجمع من النقاط التسع (اربعا) فهو امر جدا ايجابي واعرف انهم يفكرون في اكثر من ذلك لكن يجب علىهم ان يتعاملوا مع هذه المباريات بواقعية جدا.

 ليس عيبا ان يكون لدى الفرق الصاعدة والتي ترغب بالبقاء بدوري جميل ومن ضمنها النهضة حسابات في كل مباراة وان يعرفوا ماذا يريدون من كل مباراة.

 لا يمكن ان ألعب مع الشعلة في ملعبي كما العب مع الفتح في ملعبه ولا مجال للمقارنة عندما اقابل نجران او العروبة كما اقابل الهلال او النصر مع كامل الاحترام لهم.

اخيرا …

مشوار الدوري طويل جدا (وبلاتشي) يعرف هذا الأمر جيدا ونتمنى ان لا نشاهد هذا (المارد) يبدأ جيدا ثم يمل ويتعب فيكون قويا في البداية ويكسر الخاطر بالنهاية.

مقالة للكاتب سمير هلال عن جريدة اليوم

106