بايرن ميونيخ يقتنص فوزا متأخرا أمام بريمن

حقق بايرن ميونيخ فوزا مهما ومتأخرا على مستضيف فيردر بريمن 2-0 اليوم السبت في المرحلة السادسة من الدوري الألماني التي افتتحت امس بتعادل شالكه ثالث الموسم الماضي مع مضيفه فورتونا دوسلدورف الوافد الجديد 2-2.

على ملعب فيزر شتاديون، قارع فيردر بريمن بقوة وكان ندا عنيدا لوصيف البطل ولم يسمح له بازعاج الحارس سيباستيان ميليتس وتهديد مرماه بشكل كبير ومباشر حتى الدقائق العشر الأخيرة قبل أن يتمكن البرازيلي لويس جوستافو دياش من افتتاح التسجيل بقذيفة صاروخية من خارج المنطقة (81). ولم يصدق لاعبو فيردر بريمن ما حصل فاهتزت شباكهم سريعا وسط الحيرة والارتباك مرة ثانية من القدم اليمنى للكرواتي ماريو ماندزوكيتش بعدأن تلقى كرة موزونة من السويسري من اصل يوغوسلافي شردان شاكيري (83).

والفوز هو السادس على التوالي لبايرن ميونيخ الذي حصد حتى الآن علامة كاملة (18 من 18 ممكنة) معززا موقعه في الصدارة، فيما وقف رصيد فيردر بريمن عند 7 نقاط وتراجع الى المركز الثامن.

وتقدم باير ليفركوزن الى المركز السابع برصيد 8 ناقطة بعد فوزه على ضيفه جرويتر فورث 2-0. على ملعب باير ارينا، انتظر باير ليفركوزن حتى الشوط الثاني والدقيقة 50 لهز شباك ضيفه الصاعد حديثا إلى دوري الاضواء بعد كرة من الدولي اندريه شورله إلى سيدني سام الذي لم يتردد في ايداعها الشباك. وانفتحت شهية سام (24 عاما) الذي لم يلعب هذا الموسم إلا مباراة واحدة وكان احتياطيا فيها، فاضاف الهدف الثاني بعد تمريرة متقنة من المدافع الاسباني دانيال كرفاخال (62).

واوقف هامبورج انطلاقة ضيفه هانوفر الرابع بعشر نقاط بفوزه عليه بهدف يتيم على ملعب نوردبنك آرينا رافعا رصيده إلى 7 نقاط في المركز العاشر. لم يمهل هامبورج الفريق الزائر أكثر من ثلث ساعة لهز شباكه بعد أن تلقى الوجه الجديد اللاتفي ارتيومس رودنيفس كرة داخل مستطيل الضيوف من الهولندي رافائيل فان در فارت تابعها قوية بيمناه في قلب مرمى الحارس رون-روبرت تسيلر (20). وعجر هامبورج بعد ذلك وعلى مدى 70 دقيقة من مضاعفة غلته.

وعلى ملعبه ايزي كريديت شتاديون، سقط نورمبرغ امام ضيفه شتوتغار بهدفين نظيفين افتتحهما قبل مرور الدقيقة الاولى عندما استلم الكرواتي وداد ايبيسيفيتش كرة داخل المنطقة وأطلقها بيمناه من عند نقطة الجزاء على يمين رافائيل شايفر في أسفل الزاوية (1). وفي الشوط الثاني ساهم ايبيسيفيتش في تعزيز تقدم فريقه عندما ناول كرة بالمقاس الى النمسوي مارتن هارنيك في الجهة اليمنى من منطقة أصحاب الأرض تابعها الأخير في الشباك هدفا ثانيا (75).

وفشل هوفنهايم في ترجمة أمنيات وتصريحات مسؤوليه خصوصا المدير الرياضي الدولي السابق آندرياس مولر الذي أكد قبل المباراة ان فريقه “سيناضل من اجل المناضل بوريس فوكيسيفيتش” الذي تعرض لاصابات بالغة في الرأس امس في حادث سير وأجريت له عملية على الفور ووضع في سبات اصطناعي.

ويلعب لاحقا بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين مع بوروسيا مونشنجلادباخ، وتختتم المرحلة غدا الاحد فيلتقي اينتراخت فرانكفورت مع فرايبورج، وفولفسبورج مع ماينتس.

110