عبدالعزيز النهدي يكتب: رونالدو يحفظ القرآن!

لو جلست أكتب في هذه الزاوية المحروسة من اليوم وحتى رمضان المقبل أنني أعشق برشلونة وأموت في (دباديب) لاعبيه وإدارته… لن يصدقني أحد وسيأخذ القلم على قفاه “قلماً” آخر!

ومع هذا حين أرى قومي بني مدريد قد صنعوا “هاشتاقاً” في مضاربهم بتويتر يولولون فيه بعد وقوف ميسي وزملائه أمام حائط المبكى “البراق” معتمرا القلنسوة اليهودية.. فإنني أستغرب هذا وأقول بصدق: “يعني رونالدو اللي حافظ القرآن كامل”..!

لا أنكر مواقفي السابقة من برشلونة حين استضاف أحد مجرمي الجيش الاسرائيلي. ووصفتها بالخطوة الحقيرة غير الإنسانية.

ولكن لأن الحديث هنا يخص ميسي أكثر من الآخرين فإنني أرى أن ارتداءه للقلنسوة اليهودية ووقوفه المتصنع أمام حائط المبكى ليس إلا تمثيلية يؤديها مجبرا لأن المخرج “عايز كده” أو الدولارات إن صح التعبير.

أحدهم يقول جاء ميسي إلى السعودية ولم يزر مسجدا ولا حلقة دينية ولم يستمع إلى شيخ مقرئ لآيات من الذكر.. له ولمن يشاركونه نفس الفكر أكتب: إن الإسلام أعز من ذلك.. والمساجد وحلقات الدين ومريدو الشيوخ في خير وطهارة وطمأنينة حتى قبل أن يلد جدّ ميسي السادس عشر!

وفلسطين الحبيبة المحتلة أعز من برشلونة ومن ريال مدريد.. وإن كنتُ صاحب موقف من برشلونة لأنه استضاف “قاتل”.. فلي موقف من هذا الذي تقولون دون أن أصادر الآراء المضادة… أختصره في عبارة “لا يستحق ميسي كل هذا”.

إن هؤلاء النجوم ممثلون يؤدون ما يطلب منهم لا أقل ولا أكثر.. ولكن ماذا تقولون في سيسيه لاعب نيوكاسل المسلم الذي دخل في معركة مع فريقه بسبب إعلان ربوي على قميص الفريق رفض أن يرتديه حتى استشار شيوخا مسلمين.. وما قولكم في يحيى توريه الذي أدار ظهره لجائزة أفضل لاعب في إحدى المباريات كانت عبارة عن زجاجة خمر!

المواقف المشرفة للمسلمين كثيرة في ملاعب أوروبا.. وأزعم أن معظم الذين شتموا ميسي لوقوفه أمام الحائط لم يسمعوا ويدروا بها!.

مقالة للكاتب عبدالعزيز النهدي عن جريدة النادي

التعليقات

8 تعليقات
  1. رااااااااائع يا نهدي
    1

    إنصاف كبير من النهدي رغم مدريديته ،،،، تعلموا يا مدريديين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أغسطس, 2013 الساعة : 8:04 م
  2. محمد مارش
    2

    لم أعرف عقلا صغيرا كهذا ..
    عزيزي مهما فعل برشلونة و ريال مدريد أو غيرهما من الغرب فسنظل نحبهم و نعشقهم لسبب أو لآخر و هذه أحد أسباب ذلنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 أغسطس, 2013 الساعة : 9:52 م
  3. ابو صالح2
    3

    الكاتب من عشقة لبرشلونة أخذ يبرر لهم أعمالهم ويصطنع لهم الأعذار….
    لا أقول لك الله يحشرك معهم يوم الحشر.
    وأنما أقول لك من قلب مسلم محب لك الله يهديك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أغسطس, 2013 الساعة : 1:10 ص
  4. منصور
    4

    ابسالك سؤال لو انت نجم في اي نادي مشهور وزرتم الفاتيكان وطلب منك المخرج مثل ماتقول عاوز كذا تلبس الصليب تمثيل طبعا مثل ماتبرر للاعب ميسي ومن اجل المال هل سوف تلبسه ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أغسطس, 2013 الساعة : 1:17 ص
  5. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    5

    نادي ريال مدريد الأسباني العريق أزال الصليب من على شعار ناديه في منطقة الشرق الأوسط وذالك إحتراماً وتقديراً لمشاعر المسلمين فعلاً نادي ريال مدريد الأسباني ليس مجرد نادي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أغسطس, 2013 الساعة : 1:21 ص
  6. محمد كبيسي
    6

    اخي عبدالعزيز هل تريد منا ان نسامح برشلونه وهو الذي فعلها قبل اﻻن وهاهو اﻻن يواصل مسلسل اسقاطاته واستفزازته للمسلمين من حقه ان يزور اي مكان لكن ليس من حقه ان يعتمر القلنسوه اليهوديه ويذهب الى حائط البراق وفعله هذا استفزاز سافر ومهين لمشاعر المسلمين وللاسف هناك من يقول هذا شأن خاص بهم ولكن من يهن يسهل الهوان عليه مالجرح بميت ايلام وصدق من قال جد اليهود واحد اللهم ادم علينا نعمه الاسلام وزدنا عزه به

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أغسطس, 2013 الساعة : 1:51 ص
  7. ارخميدس
    7

    يالكاتب كلامك مايستحق التعليق عليه بكل صراحه
    لكن ما اقول الإالله يهدي ضال المسلمين وانت اولهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أغسطس, 2013 الساعة : 1:52 ص
  8. علي
    8

    انا اقول بعد ما رأينا من مسي ماراينا يجب علينا كمسلمين ان نحب الله والرسول ونقاطع برشلونا هي ولعيبته حبا في الله والشركه القطريه اللي حاطه شعاره على صدر مسي يجب ان يكون لها موقف قاطعوا منتجات برشلونا هذا واجب عليكم بعدين ابي اقولكم شغله اخواني في الفتره الاخيره لاحظتوا المبالغ الهائله التي تدفع لللاعبين في اوربا ترى كله تدفع عن طريق مستثمرين وتجارومسلمين عرب للاسف تخيلوا وقفوا هذاالدعم وش راح يصير بالانديه راح تفلس طبعا مثل دولهم التي تعاني اقتصاديا لكن اليهود عرفوا شون يضحكون علينا خذوا فلوسنا وقدروا يخدمون قضيتهم والدليل ماشفتوه من مسي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 أغسطس, 2013 الساعة : 6:11 ص
106