نبيل معلول يعلن تشكيلة تونس لمواجهة الكونغو

منتخب تونس

عاد وهبي الخزري وأنيس بن حتيرة وسامي العلاقي إلى تشكيلة تونس بعدما ضمهم المدرب نبيل معلول إلى قائمة تضم 24 لاعبا تستعد لمواجهة الكونجو في مباراة ودية في الرابع عشر من أغسطس آب الجاري.

كما شهدت تشكيلة تونس التي أعلنها معلول في مؤتمر صحفي يوم الاثنين عودة الجناح الايسر زهير الذوادي والمدافع بلال العيفة ثنائي النادي الافريقي.

لكن الفريق الذي يستعد لمواجهة حاسمة في تصفيات كأس العالم ضد الرأس الأخضر الشهر المقبل خلت من صابر خليفة مهاجم ايفيان الفرنسي وشادي الهمامي لاعب وسط الكويت الكويتي وبقي وسام يحي لاعب وسط ميرسن التركي وجمال السايحي لاعب مونبيلييه الفرنسي بعيدين عن الفريق.

وقال نبيل معلول “هذه تشكيلة متوازنة بين جميع المراكز ووجهنا الدعوة إلى اللاعبين الأكثر جاهزية والقادرين على تقديم الإضافة للفريق في الوقت الحالي.”

وأضاف “منتخب الكونجو منافس محترم يجب أن نستعد له جيدا وهو الأول في مجموعته (في الدور قبل الأخير) بتصفيات كاس العالم ويحتل مركزا محترما في الترتيب الافريقي والعالمي.”

وتستعد تونس لخوض مواجهة حاسمة ضد الرأس الاخضر في السادس من سبتمبر ايلول المقبل في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية بالدور قبل الاخير للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم بالبرازيل.

وكانت تونس ضمنت تأهلها الى الدور الاخير من التصفيات قبل ان يعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منتخب الرأس الاخضر فائزا 3-صفر على غينيا الاستوائية في المباراة الثانية في المجموعة.

وبسبب ذلك القرار تقلص إلى نقطتين الفارق بين الرأس الأخضر صاحبة المركز الثاني في المجموعة وتونس المتصدرة.

وجاءت تشكيلة تونس على النحو التالي:

حراس مرمى.. معز بن شريفية (الترجي) وفاروق بن مصطفى (البنزرتي) وعاطف الدخيلي (الافريقي).

مدافعون.. أيمن عبد النور (تولوز الفرنسي) وكريم حقي (هانوفر الألماني) ورضوان الفالحي وعلية البريقي (النجم الساحلي) وخليل شمام وسامح الدربالي (الترجي) وبلال العيفة (الافريقي) وياسين الميكاري (لوسيرن السويسري).

لاعبو وسط.. أسامة الدراجي ومجدي التراوي وخالد المولهي وحسين الراقد(الترجي) وزهير الذوادي (الافريقي) ووهبي الخزري (باستيا الفرنسي) وأنيس بن حتيرة (هيرتا برلين الألماني) ويوسف المساكني (لخويا القطري) وفرجاني ساسي (الصفاقسي).

مهاجمون.. سامي العلاقي (هيرتا برلين) وعصام جمعة (الكويت الكويتي) وإدريس المحيرصي وهيثم الجويني (الترجي).

8