الفاضي يعمل مدرب لياقة

في بداية الموسم وحالة عدم الجاهزية لمعظم اللاعبين تكون العضلات أكثر تقبلا للإصابات كما أن حماس بعض اللاعبين لحجز أماكنهم في تشكيلة أنديتهم يكون أيضا سببا في الإصابات وهناك إصابات تأتي قضاءا وقدرا و تحدث حتى لو كان اللاعب جاهزا بدنيا .

كما أن عضلات جسم الإنسان تختلف من لاعب لآخر من حيث طول العضلة وقصرها والقدرة على التمدد .. بينما كل اللاعبين في فترة الإعداد يتلقون نفس التمارين فمنهم من يتحمل الجرعة التدريبية ومنهم من لا تقوى عضلاته على تحمل تلك الجرعة ومدرب اللياقة لا يستطع ان يعطي كل لاعب منفردا تمارين خاصة تناسب عضلاته .. اللاعب هو الذي يستطيع أن يحدد مقدرة عضلاته على تحمل هذه التمارين.. فإذا شعر بأنها فوق طاقة عضلاته يخبر مدريه فيخفف عليه الأحمال ولكن لأن اللاعبين كما أسلفت في بداية الموسم يريدون حجز أماكنهم في التشكيلة فيضغطون على أنفسهم لاكتساب الجاهزية ومن هنا يأتي الشد و تأتي التمزقات .
في الفتح أصيب كل من السفياني وسيسكو وفي الأهلي داهمت الاصابة كل من ياسر الفهمي وحيدر العامري ومنصور الحربي وجفين وفي الشباب عطيف ومعاذ والأسطا وعبدربه وفي الاتحاد فهد المولد واسامة المولد وفي الهلال ياسر الشهراني وياسر القحطاني والفرج وهوان والبيشي هذا غير نيفيز والذي جاء من بلاده مصابا … وحتى في برشلونة انضم دي سانتوس لتيو وكوينكا في قائمة المصابين بالإضافة لبيول المصاب من قبل بداية الإعداد .
ولهذا لا داعي لأن يفتي الجميع في الإصابات التي تحدث للاعبي النصر تحديدا ويجزمون بأن مدرب اللياقة هو المسئول .
نقاط تحت السطر :-
• إصابة غالب عبارة عن التواء في مفصل الركبة أثناء الركض أدى إلى هذا التمزق ولا علاقة للعضلات ومدرب اللياقة بها والأقرب أن يكون سببها عين ما صلت على النبي .
• أما فتيني فقد أصيب قبل أن يبدأ الإعداد ويقال إنها في عضلات البطن . والبرازيليان يبدو ان حماسهما تسبب في إصابتهما فهما يريدان بلوغ الجاهزية بأسرع ما يمكن .
• هل المهاجمين المحلين قادرين على المنافسة آسيويا ! وهل سيرحل ياسر .. سؤالان عاديان ولا ندري لماذا عصب المدرب المستجد ووصل دمه لدرجة الغليان .
• يبدو أن لمحمد نور رأي قوي في تغيير شكل خارطة الدوري الموسم القادم .
• كما يبدو أن محمد السهلاوي لم ولن يتغير .. برود قاتل وكسل غريب وبطء تحسده عليه السلاحف .
• كما يبدو أن خالد الزيلعي قدم كل ما عنده للنصر ووضح أن هذه هي إمكانياته ولا أمل في تطوره .. فهو منذ أربع سنوات يلعب على سطر ويترك سطرين .
• يستطيع النصر الصبر على شفاء مهاجميه البرازيليين ولكن لا يستطيع الصبر على غياب إبراهيم غالب فلا يوجد بديل له .
• أهم مؤشر ايجابي للنصر في مباراة بني ياس هو أنه رغم غياب التون وافرتون وغالب وفتيني والجيزاوي بدا الفرق متماسكا دفاعيا خطيرا هجوميا (بعد دخول الراهب وباستوس) مسيطرا على الوسط ومستحوذ على الكرة معظم الوقت .
• مهاجم الأهلي الكوري يبدو أنه سيكون حديث الموسم .. لا أريد التسرع في الحكم عليه ولكن حدسي وتحركاته في مباراة الكويت الكويتي يقولان انه مهاجم خطير جدا .
• برونو سيزار لاعب مؤثر جدا وداهية في وسط الأهلي .. ولكن ما يؤخذ عليه أنه في كل مباراة شاهدته له يحاول خداع الحكام بأخذ فاولات غير مستحقة وينجح في ذلك معظم الأحيان … و لو كنت مكان عمر المهنا لحذرت حكامي من تمثيليات هذا اللاعب أكثر من تحذيري لهم من رفع قميص يوسف السالم .

الرمية الأخيرة :-
في البداية قال لن يستطيع النصر أن يدفع مستحقات يحيى و مازال يحيى اتفاقي وبعد اكتمال المبلغ قال دفع المبلغ فلان ولم يدفعه الرئيس .. وفي انتقال الجيزاوي قال إن النصر غير قادر على دفع 500 الف للأهلي وهاهو الجيزاوي يتمرن مع النصر .. وعند إطلاق بطاقات النصر الائتمانية قال سيذهب ريعها للشركة وليس للنادي وكأنما هو كان شاهدا على العقد بين النادي والشركة ..النصر يسافر ويشارك في دورة إعدادية ولم نسمع تذمر من لاعب او شكاوى بسبب مستحقات ونور يصرح بان الموسم القادم غير وعطيف يقول الادارة ما قصرت والجميع يبذل كل ما لديه لخدمة الكيان … ماذا يريد الدويش من هذا التشويش الذي يبثه يوميا بالتويتر !!

8