تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد

الجزيرة والنهضة يقصان شريط بطولة الجزيرة (آيبيك)

مؤتمر دورة الجزيرةعقدت شركة الجزيرة لكرة القدم مؤتمرا صحفيا بقاعة المؤتمرات في النادي مساء يوم الأربعاء 31 يوليو أعلنت فيه إنطلاق بطولة الجزيرة (آيبيك) الدولية والتي ستجري مبارياتها في يومي الثاني والخامس من شهر أغسطس المقبل في ستاد محمد بن زايد في أبوظبي بمشاركة فرق الأهلي السعودي، الكويت الكويتي والنهضة العماني.

حضر المؤتمر كل من السيد / طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، السيد / محمد السويدي ممثل شركة الإستثمارات البترولية الدولية (آيبيك)، السيد / عمار البشير المدير التنفيذي لنادي الجزيرة، السيد / سعيد الحوطي رئيس لجنة الحكام، سعادة / محمد عتيق الهاملي عضو مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم، ووممثلي الفرق المشاركة في البطولة، بالإضافة لممثلي وسائل الإعلام. وادار المؤتمر من المنصة السيد علي النعيمي المنسق الإعلامي لنادي الجزيرة ومدير البطولة.
إفتتح الجزء الأول من المؤتمر السيد علي النعيمي مدير البطولة بالترحيب بالرعاة وبالأندية المشاركة في البطولة، وتمني لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة.
ثم تحدث السيد طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي الداعم الأول للبطولة، ورحب بممثلي الفرق المشاركة وبحضور المؤتمر الصحفي، وتقدم بالشكر لنادي الجزيرة الذي عود الجميع على التنظيم المثالي لبطولة الجزيرة (آيبيك) الدولية في كل عام، وذلك بفضل الرعاية الكريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد رئيس النادي وأعضاء مجلس إدارة شركة القدم والجهد الكبير لأعضاء الإدارات التنفيذية بالنادي، وتمني التوفيق لكل الفرق المشاركة في البطولة.
وأعرب الهاشمي عن طموحاته بان تشهد مباريات البطولة منافسة حقيقية بين الفرق المشاركة وأن تقدم الفائدة المرجوة لنادي الجزيرة خلال إستعداداته للموسم المقبل، وأكد بانهم سيستمرون في تنفيذ توجيهات رئيس المجلس بدعم هذه البطولة وبطولات الأندية المختلفة في إمارة أبوظبي.
أعقبه بالحديث السيد / محمد السويدي ممثل شركة الإستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) الراعي الرسمي للبطولة ورحب نيابة عن سعادة العضو المنتدب للشركة سعادة / خادم القبيسي بالفرق المشاركة وتمني لهم التوفيق والإستفادة من البطولة، وأكد أنهم كشريك استراتيجي لنادي الجزيرة سعداء بدعهم للبطولة في سنتها الخامسة لانها تحمل إسم الجزيرة وآيبيك
ورحب السيد /عمار البشير المدير التنفيذي لنادي الجزيرة بممثلي وسائل الإعلام، وبممثلي مجلس أبوظبي الرياضي وشركة آيبيك، ورحب أيضا بالأندية الخليجية الشقيقة المشاركة في البطولة وتمنى لهم التوفيق وأن يحققوا أكبر إستفادة ممكنة منها.
في نهاية الجزء الاول من المؤتمر الصحفي، كشف الأستاذ علي النعيمي عن قيمة الجوائز المالية التي سيحصل عليها الفريقين الذين سيبلغا مباراة النهائي، حيث سيحصل الفائز باللقب على كأس البطولة بالإضافة لمبلغ 200.000 درهم، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 100.000 درهم.
وكشف النعيمي أيضا عن أن النسخة الحالية من البطولة ستنظم بنظام مباريات الكأس، وليس بنظام الدوري كما جرت العادة في بطولات الأعوام الماضية، وسيكون الدخول للإستاد مجانيا لكل المباريات.
في الجزء الثاني من المؤتمر تواجد على المنصة كل من السيد محمد عتيق الهاملي عضو مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم من السيد محمد الحارثي ممثل النادي الأهلي السعودي، السيد حسين الزدجالي ممثل نادي النهضة العماني، السيد محمد الهاجري ممثل نادي الكويت الكويتي، والأستاذ سعيد الحوطي رئيس لجنة الحكام،
في بداية الجزء الثاني رحب السيد محمد عتيق الهاملي بالأندية المشاركة من الكويت والسعودية وعمان وأكد بان نادي الجزيرة يتشرف بإستضافتهم ومشاركتهم في البطولة، وتقدم بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد رئيس النادي على الدعم اللامحدود الذي قدمه لإنجاح تنظيم بطولة الجزيرة (آيبيك) والتي تشارك فيها بإنتظام فرق قوية وذلك بفضل الرعاية الكريمة المتواصلة من سمو الشيخ منصور، وتمني تكون الأندية المشاركة في هذه النسخة ضيوفا دائمين على نادي الجزيرة وان تستفيد من مباريات البطولة في إعدادها لبطولات الموسم المقبل المختلفة.
أعقبه بالحديث محمد الحارثي ممثل النادي الأهلى السعودي، الذي شكر نادي الجزيرة علي التنظيم والإستضافة وعلى جمعهم بالاخوة في ناديي الكويت الكويتي والنهضة العماني، وتمني من الله ان تحقق البطولة اهدافها لجميع الفرق.
ثم تقدم حسين الزدجالي ممثل نادي النهضة العماني بالتهنئة للجميع بالعشر الاواخر من شهر رمضان، وتوجه بالشكر لنادي الجزيرة على الإستضافة والتنظيم وأعرب عن سعادتهم بالمشاركة في البطولة للمرة الثانية ونتمني للجميع التوفيق.
وتقدم بالشكر أيضا لنادي الجزيرة محمد الهاجري ممثل نادي الكويت الكويتي، وأكد ان جميع الفرق الخليجية تعودت على حسن الإستقبال وكرم الضيافة في نادي الجزيرة، وشكر أيضا ممثلي ناديي الاهلى والنهضة ونتمني التوفيق للجميع والفوز بالبطولات في الموسم المقبل
كما رحب سعيد الحوطي رئيس لجنة الحكام ببعثات الأندية في دارهم أبوظبي، وتمني أن تشهد مباريات البطولة تنافسا نظيفا وأكد بأن الحكام سيوفرون معاملة عادلة لكل الفرق.
وردا على أسئلة ممثلي وسائل الإعلام بخصوص معايير اختيار الفرق المشاركة في البطولة، أوضح علي النعيمي بأن نجاح البطولة يتطلب دائما إختيار الفرق التي من شأتها رفع المستوى الفني للبطولة للوصول إلي أقصي درجات الإستفادة للفرق المشاركة، لذلك تم إختيار الاهلي السعودي صاحب المركز الثاني في البطولة الآسيوية والذي يعتبر من أكثر الفرق المشاركة في بطولة النادي الدولية، وأيضا بالكويت الكويتي بطل كأس آسيا والذي وقع معه نادي الجزيرة إتفاقية توأمة خلال مشاركته الاولى في البطولة، وبالنهضة العماني بطل الدوري والذي وصل كأس السلطان في الموسم الماضي.
وأوضح النعيمي بان كل الفرق المشاركة قد تقدمت في برنامجها الإعدادي على فريق الجزيرة، حيث خاض الأهلي خمس مباريات ودية ولعب الكويت مباراتين والنهضة أيضا، ولذلك ستكون البطولة قوية على المستوى الفني والبدني وهذا هو ما بحث عنه نادي الجزيرة لدى إختياره للفرق المشاركة.
وبسؤاله عن غياب بطل النسخة الماضية فريق القادسية الكويتي أوضح النعيمي أن مشاركة البطل ليست حتمية حسب لوائح البطولة، وأن الاهم هو رفع مستوى البطولة مع تقدم السنوات.
وأكد الهاجري ممثل نادي الكويت انهم لم يضموا أي لاعب من القادسية نسبة لروح التنافس الكبيرة بين الناديين على المستوى المحلي، وأنهم يبحثون عن إعداد قوي للفريق من خلال اللعب في بطولة الجزيرة.
من جهته أوضح الزدجالي ممثل النهضة العماني بأن الفوز بكأس البطولة ليس هدفهم الاول، وأن الأهم هو الإستفادة من مباريات البطولة للإستعداد بشكل للموسم المقبل ولمنح اللاعبين فرصة لزيادة الإنسجام بينهم ومنح الجهاز الفني للفريق فرصة ليقف على مستويات اللاعبين قبل بداية المرحلة المقبلة من فترة الإعداد
فيما شدد الحارثي ممثل الأهلي السعودي بان الفوز بكأس البطولة سيمنح الفريق دافعا معنويا مهما، لكن الهدف الأساسي من المشاركة فيها هو الإستعداد بشكل أفضل للبطولة الآسيوية، بإعتبار أن بطولة الجزيرة ظلت دائما اهم مراحل الإعداد البدني والفني لفريق الأهلي قبل مشواره المحلي والآسيوي.
ووصف محمد الهاملي البطولة بأنها مرحلة ثابتة في إعداد فريق الجزيرة، وأن ما يهمهم هو تجهيز الفريق بشكل أفضل قبل بداية المعسكر الخارجي ومنح الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة وليس لوضع تشكيلة آساسية ثابتة.
وفيما يخص إمكانية مشاركة لاعبي الفريق الأجنبيين الجدد نيلسون فالديز وعبد العزيز برادة في أول مباراة البطولة كما يتوقع الشارع الرياضي، شدد الهاملي على أن هذا القرار بيد الجهاز الفني فقط، وبأن دورهم في مجلس إدارة شركة القدم هو هو توفير متطلبات المدرب ووسائل نجاح الفريق.
وبسؤاله عن إمكانية تثبيت الفرق المشاركة حاليا في البطولات القادمة قال على النعيمي نعتز بمشاركة الفرق الحالية لما لها من مستوى فني مميز، وأنه ليس من الضروري أن تكون الأسماء المشاركة في البطولة ثابتة وقد تتغير حسب معطيات ورؤية الجهاز الفني، وأوضح بان النادي يبحث فقط عن رفع المستوى بشكل مستمر، وكشف عن أن العديد من الفرق والمنتخبات قد تقدمت بطلبات للمشاركة في بطولة هذا العام، لكن الإستجابة الفورية من أندية النهضة والكويت والأهلى بالموافقة على المشاركة كانت هي السبب وراء إعتمادهم لإكتمال فرق البطولة.
وفيما يخص تغيير نظام البطولة أوضح النعيمي أن البطولات السابقة كانت تلعب بنظام الدوري وكانت تحسم بعدد النقاط، لكن هذه النسخة سيتم تنظيمها بنظام مباريات الكأس لمنح الفرق المشاركة وقتا أطول لتنفيذ برامجها الإعدادية الخاصة لأن أغلب الفرق ستسافر بعد عطلة عيد الفطر مباشرة للبلدان التي ستقيم فيها معسكراتها التدريبية. وكشف النعيمي بأن معسكر الفريق الخارجي سيبدأ في 11 أغسطس في سويسرا، وسينتقل في 19 من ذات الشهر وحتى يوم 26 إلي ألمانيا.
وفي نهاية المؤتمر الصحفي أعلن علي النعيمي عن أسماء أعضاء اللجنة الفنية للبطولة، والتي اوضح بأنها ستثري البطولة بقيمتها الفنية العالية وستفيد فريق الجزيرة بتقاريرهم الفنية بعد البطولة، وأوضح بان هذه الأسماء ستساهم في نجاح البطولة لما لها من رؤية فنية، وتتكون اللجنة من لاعبي الجزيرة السابقين طارق علي المحلل في إذاعه ابوظبي، وخلف سالم كابتن الفريق السابق والمحلل في قناة أبوظبي الرياضية، وحسين سهيل الهداف التاريخي لفريق الجزيرة والإداري الحالي بفريق تحت سن 19 سنة بالنادي، وأيضا تتكون من الكويتي عبد الله وبران لاعب منتخب الكويت السابق والبحريني رياض الذوادي مدرب منتخب البحرين السابق المحليين بقناة أبو أبوظبي الرياضية.
ثم توجه الهاملي بالشكر لقناة أبوظبي الرياضية على تعاونهم ومنحها الفرصة لوبران والذوادي للإنضمام للجنة الفنية للبطولة وعلى نقلها المباشر للمباريات ووجود أستوديو تحليلي من أرض الملعب، لما سيضيف للبطولة وللمشاهدين ولمشجعي الفرق المشاركة.

التعليقات

2 تعليقان
  1. ابوساري الملكي الاهلاوي
    1

    هذا البطوله الوديه القويه الكويت الكويت بطل كاس اسيا والجزيره الاماراتي اقوي فريق خليج بعد الاهلي والنهضه العماني يفتتح البطوله الشيخ منصور بن زايد ومؤتمرات للبطوله تستحق المتابعه الله يوفق الملكي اعداد ممتاز لتحقيق اسيا بإذن الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أغسطس, 2013 الساعة : 1:51 ص
  2. زيزو الملكي ( ♥اهـــــــ مجـنون ـــــلاوي♥ )
    2

    النادي الملكي سيعطي البطوله طعم خاص

    شكرا لاخواناا بنادي الجزيره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 أغسطس, 2013 الساعة : 1:54 ص
112