كاكا يعود لتشكيلة البرازيل بعد غياب عامين

عاد كاكا أفضل لاعب في العالم سابقا لتشكيلة منتخب البرازيل لكرة القدم يوم الخميس .وينتظر أن يخوض أول مباراة دولية منذ كأس العالم 2010. وانضم كاكا صانع لعب ريال مدريد الاسباني للتشكيلة التي ستخوض مباراتين وديتين ضد العراق في السويد في 11 أكتوبر تشرين الاول المقبل واليابان في بولندا بعد ذلك بخمسة أيام.

وهذه المرة الثانية التي ينضم فيها كاكا لتشكيلة المدرب مانو منيزيس – الذي خلف دونجا بعد كأس العالم في جنوب افريقيا – لكنه استبعد العام الماضي بسبب اصابة. ومثل كاكا البرازيل اخر مرة حين خسرت 2-1 أمام هولندا في دور الثمانية لكأس العالم 2010.ولعب كاكا البالغ من العمر 30 عاما 82 مباراة دولية وشارك في اخر ثلاث نهائيات لكأس العالم وبدأ مسيرته مع منتخب البرازيل في 2002.

وخلت التشكيلة من هرنانيس لاعب خط وسط لاتسيو الذي يعد احد اكثر لاعبي الوسط ابداعا في دوري الدرجة الاولى الايطالي. ويعيد منيزيس بناء الفريق استعدادا لنهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل عام 2014 ويحاول ان يغير اسلوب المنتخب الذي يعتمد على الهجمات المرتدة والذي انتهجه تحت قيادة دونجا.

ورغم تحقيق 12 انتصارا في اخر 14 مباراة الا ان منيزيس واجه انتقادات بسبب اداء الفريق وسط تكهنات بأن المدرب السابق لويس فيليبي سكولاري الذي قاد البرازيل لاحراز كأس العالم 2002 قد يعود للاشراف على المنتخب قرب نهائيات كأس العالم.

وجاءت تشكيلة البرازيل على النحو التالي:

حراس المرمى: جيفرسون “بوتافوجو” دييجو الفيس “بلنسية” فيكتور “اتليتيكو مينيرو”.

مدافعون” ادريانو “برشلونة” دانييل الفيس “برشلونة” اليكس ساندرو “بورتو” مارسيلو “ريال مدريد” ديفيد لويز “تشيلسي” ديدي “فاسكو دا جاما” لياندرو كاستان “روما” تياجو سيلفا “باريس سان جيرمان”.

لاعبو الوسط فرناندو “جريميو” بولينيو “كورنثيانز” جوليانو “دنيبرو” راميريس “تشيلسي” ساندرو “توتنهام” كاكا “ريال مدريد” لوكاس “ساو باولو” اوسكار “تشيلسي” تياجو نيفيس “فلومينيسي”.

مهاجمون هالك “زينيت سان بطرسبرج” لياندرو دامياو “انترناسيونال” نيمار “سانتوس”.

108