الفلسطينيون يعدون استقبالا حافلا لنادي برشلونة

برشلونة

اكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب اليوم الاربعاء، ان استقبالا حافلا تم اعداده لنادي برشلونة الذي سيزور الاراضي الفلسطينية يوم السبت المقبل.

ويزور النادي الكتالوني الاراضي الفلسطينيةواسرائيل يومي السبت والاحد، في زيارة لمساندة السلام في المنطقة، حسب ما كان اعلن رئيس النادي ساندرو روسيل في وقت سابق من هذا العام.

وقال الرجوب في مؤتمر صحافي عقده اليوم في مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ان المستوى السياسي والقيادي الفلسطيني مهتم جدا بهذه الزيارة.

ووصف الرجوب زيارة النادي الاسباني ب”المحطة المفصلية في تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية، واختراقا لجدار الحديد الصلب الذي تجاهل الحركة الرياضية الفلسطينية”.

وحاول النادي الاسباني تنظيم مباراة بين نجوم النادي وفريق مكون من لاعبين من الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، الا ان رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب رفض ذلك.

وقال الرجوب في المؤتمر الصحافي ” تعرضت لضغط هائل من اجل ان تظهر الصورة لهذا الحدث، صورة تجمع ميسي ومحمد وشلومو”.

وتابع ” لن نعطي ورقة التوت لهذا الاحتلال، لتغطية عورته، الاحتلال الذي لا زال يفرض القيود على اللاعبين، وعلى حقنا في استيراد معدات رياضية”.

واضاف ” لذلك، لم يكن امامنا لنسمح بأي شيء مشترك، ولذلك لن تخرج الصورة ثلاثية، بل فقط لميسي ومحمد”.

وسيزور الفريق الكاتالوني كنيسة المهد في بيت لحم، حيث سيستقبله رجال دين مسيحيين، ومن ثم سيلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة في المدينة.

وسينتقل النادي الاسباني الى ملعب دورا جنوب الضفة الغربية، حيث سيجري لاعبو النادي تمرينا استعراضيا مع 40 طفل فلسطيني وعشرة مدربين.

وقال الرجوب ان المغني الفلسطيني الذي فاز بلقب محبوب العرب، سيغني خلال استقبال الفريق الاسباني، موضحا ان خطة امنية تنفذها وحدات مختارة ستتولى توفير الحماية الامنية لاعضاء الفريق الاسباني.

9