الإنجليزي جون تيري يعلن اعتزاله اللعب دوليا

ذكرت وكالة “برس أسوسييشن” للأنباء أن مدافع منتخب إنجلترا جون تيري أعلن اعتزاله اللعب دوليا أمس الأحد قبل أن يهم اتحاد الكرة الإنجليزي باستجوابه في ادعاءات توجيهه إساءات عنصرية لأحد اللاعبين.

ولعب مدافع تشيلسي 78 مباراة دولية مع منتخب بلاده. وقال تيري أمس الأحد: “إنني أدلي بهذا البيان اليوم قبل جلسة الاستماع في اتهامات اللجنة التأديبية التابعة لاتحاد الكرة الإنجليزي لأنني أشعر أن الاتحاد بإصراره على متابعة توجيه التهم إلي رغم أن المحكمة القانونية برأتني بالفعل، جعل موقفي مع المنتخب الوطني لا يمكن الدفاع عنه”.

وكانت محكمة قضاء ويستمينستر برأت تيري في تموز/يوليو الماضي من جريمة عنصرية تخل بالنظام العام بعد اتهامه بأنه أساء عنصريا إلى أنتون فيرديناند لاعب فريق كوينز بارك رينجرز في مباراة جرت في 2011.

وسيتم محاكمة تيري بتهمة تأديبية وفقا للوائح اتحاد الكرة الإنجليزي وكان من المقرر أن تبدأ جلسات الاستماع في هذه القضية اليوم الاثنين. وكان اتحاد الكرة الإنجليزي نزع شارة قيادة منتخب إنجلترا من تيري في شباط/فبراير الماضي مما دفع المدير الفني للفريق آنذاك الإيطالي فابيو كابيللو إلى الاستقالة من منصبه.

وقال تيري (31 عاما) في بيانه: “كان تمثيل بلادي وقيادة الفريق الوطنى هو ما حلمت به في صباي وقد كان هذا الأمر شرفا عظيما بالنسبة لي”. وأضاف: “إنني الآن أتطلع للعب مع تشيلسي وخوض تحديات محلية وأوروبية، وأود أن أشكر الجماهير والنادي على دعمهما المستمر لي”.

كان تيري بدأ مشواره الدولي عام 2003 في مباراة جمعت إنجلترا بمنتخب صربيا والجبل الأسود.

108