مرسيليا ينفرد بالصدارة بفوزه السادس على التوالي

واصل مرسيليا بدايته النارية بتحقيقه فوزه السادس على التوالي وجاء على حساب ضيفه إيفيان 1-صفر اليوم الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأكّد مرسيليا بقيادة مدربه الجديد إيلي بوب الذي حلّ بدلاً من ديدييه ديشان المنتقل للإشراف على المنتخب الفرنسي، جاهزيته لاستعادة اللقب الذي توّج به عام 2010 بعدما حصد نقطته الثامنة عشرة من أصل 18 ممكنة وذلك بفضل مورغان أمالفيتانو الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33 بكرة رأسية بعد تمريرة من ماتيو فالبوينا.

وابتعد النادي المتوسطي في الصدارة بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه ليون بانتظار مباراة الأخير مع مضيفه ليل في وقتٍ لاحق من مساء اليوم.

وفرّط بوردو بفوزه الثالث هذا الموسم بعد أن اهتزت شباكه أمام ضيفه أجاكسيو بهدف التعادل 2-2 في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وكان بوردو الذي لم يذق طعم الهزيمة حتى الآن، البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي كارلوس هنريكه (54) قبل أن يدرك السنغالي ريكاردو فاتي التعادل للضيوف (64).

واعتقد الجميع أنّ النقاط الثلاثة ستكون من نصيب بوردو بعد أن وضعه يوان غوفران في المقدمة مجدّداً قبل 12 دقيقة على النهاية إلا أن المغربي شاهير بلغزواني خطف التعادل للضيوف في الوقت بدل الضائع.

108