البرازيل تستضيف الارجنتين ودياً الاربعاء في مباراة نارية بجويانيا

يستضيف المنتخب البرازيلي نظيره الأرجنتيني في جويانيا يوم الأربعاء في مباراة ودية من أصل مباراتين تضمان فقط اللاعبين المحترفين في أمريكا الجنوبية.

ويضم المنتخب الأرجنتيني عددا قليل من اللاعبين من القائمة التي استدعاها المدير الفني اليخاندرو سابيلا في وقت سابق من الشهر الجاري في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل، من بينهم رودريجو برانا وماكسي رودريجيز وبابلو جوينازو.

ويقود المنتخب البرازيلي،النجم الصاعد نيمار،بجانب بعض اللاعبين الشباب أمثال لياندرو دامياو ولوكاس،كما يضم الفريق لويس فابيانو وتياجو نيفيز بينما يغيب رونالدينيو.

وقال مانو مينيزيس المدير الفني للمنتخب البرازيلي :”إنها ليست قائمة كاملة للمنتخب الوطني،ولكنه تشكيل جيد”.

وتعرض مينيزيس لانتقادات واسعة بسبب تراجع أداء الفريق البرازيلي،خاصة بعد الهزيمة أمام المكسيك صفر/2 في نهائي أولمبياد لندن 2012 .

ولا تخوض البرازيل تصفيات المونديال،لأنها الدولة المضيفة، ويلجأ الفريق لخوض عدد من المباريات الودية من أجل الاستعداد للبطولة التي تقام في 2014 .

وانعكس غضب الجماهير تجاه مينيزيس بعد الفوز الودي الباهت على جنوب أفريقيا بهدف نظيف،ولكنه بعدها بأيام قليلة سحق المنتخب البرازيلي نظيره الصيني وديا بثمانية أهداف نظيفة،سجل منها نيمار ثلاثة أهداف.

وتقام المباراة الثانية بين المنتخبين الأرجنتيني والبرازيلي في الثالث من أكتوبر في شمال شرق الأرجنتين.

108