بايرن ميونيخ ودورتموند يكتسحان ماينتس وليفركوزن بالثلاثية

واصل بايرن ميونيخ الساعي لاستعادة اللقب الذي غاب عنه في الموسمين الأخيرين، انتصاراته في بداية الموسم وحقق فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه ماينتس 3-1 اليوم السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني، فيما اكتسح بوروسيا دورتموند حامل اللقب ضيفه باير ليفركوزن بالفوز عليه 3-0.

على ملعب “اليانز ارينا”، استعد بايرن ميونيخ بافضل طريقة لمواجهة ضيفه فالنسيا الأسباني الاربعاء في الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك من خلال حصوله على نقطته التاسعة من أصل 9 ممكنة بتغلبه على ضيفه ماينتس الذي شكل له عقدة في العامين الأخيرين، اذ أسقط النادي البافاري في معقله في ايلول/سبتمبر 2010 (1-2) وتغلب عليه في ملعبه “دي كوفاس ارينا” في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 (3-2) قبل أن يجبره على الاكتفاء بالتعادل (0-0) في “اليانز ارينا” في نيسان/ابريل الماضي خلال مرحلة حاسمة من الموسم.

ولم يتأثر بايرن الذي كان استهل الموسم بالفوز على الوافد الجديد جرويثر فيورث (3-0) وشتوتجارت (6-1)، بافتقاده إلى نجميه الكبيرين الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري وجلوس الوافد الجديد الأسباني خافيير مارتينيز على مقاعد الاحتياط، فافتتح التسجيل منذ الدقيقة الثانية عبر الكرواتي ماريو ماندوزكيتش الذي سجل هدفه الثالث في ثالث مباراة له مع النادي البافاري الذي انتقل اليه هذا الصيف من فولفسبورج، وذلك اثر تمريرة من توماس مولر. ثم اضاف باستيان شفاينشتايجر الهدف الثاني لفريق المدرب يوب هاينكيس في الدقيقة 13 من كرة رأسية إثر عرضية من المدافع هولجر بادشتوبر.

وفي الشوط الثاني عاد ماينتس إلى أجواء اللقاء بفضل ركلة جزاء نفذها المجري آدم سالاي في الدقيقة 59 بعد خطأ من المدافع البرازيلي دانتي بونفيم القادم هذا الصيف من بوروسيا مونشنجلادباخ على النمساوي جوليان باومجارتلينجر، لكن توني كروس وجه الضربة القاضية للضيوف في الوقت بدل الضائع بتسجيله الهدف الثالث.

وعلى ملعب “سيجنال ايدونا بارك”، حذا بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الأخيرين حذو غريمه واستعد بافضل طريقة لمواجهة آياكس امستردام الهولندي الثلاثاء في دوري الأبطال، وذلك بتخطيه عقبة ضيفه باير ليفركوزن بفوز كبير 3-0.

وافتتح مات هاملز التسجيل لفريق المدرب يورجن كلوب في الدقيقة 29 بكرة رأسية بعد ركنية نفذها مارسيل شميلتسر، ثم اضاف البولندي باكوب بلاشيكوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعد تمريرة من مواطنه لوكاس بيتشيك اثر هجمة مرتدة سريعة. وفي الشوط الثاني اضاف نجم الموسم الماضي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث في الدقيقة 78 بكرة رأسية بعد ركلة حرة نفذها ماركو رويس.

ورفع دورتموند الذي يسعى إلى تجنب سيناريو الموسم الماضي حين خرج من الدور الأول لدوري الأبطال، رصيده إلى 7 نقاط من انتصارين وتعادل، فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند 3 نقاط بعد ان مني بهزيمته الثانية في ثلاث مباريات.

على ملعب “بوروسيا بارك”، مني بوروسيا مونشنجلادباخ الذي فرط بفرصة المشاركة في دوري الأبطال بعد خروجه من الدور الفاصل على يد دينامو كييف الأوكراني وتحول بالتالي للدوري الاوروبي “يوروبا ليج” حيث يلتقي الخميس المقبل مع ليماسول القبرصي، بهزيمته الأولى هذا الموسم وجاءت على يد ضيفه نورمبرج بهدفين للهولندي لوك دي يونج (45) والسويسري جرانيت كزاكا (53)، مقابل ثلاثة أهداف للسويسري الآخر تيم كلوزه (17) والبلجيكي تيم سيمونز (25) والياباني هيروشي كيوتاكي (55) الذي منح فريقه فوزه الثاني ورفع رصيده إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد صاحب الأرض عند اربع نقاط.

وقادالمجري سابولش هوستي هانوفر للفوز على مضيفه فيردر بريمن 3-2 بتسجيله هدفا قاتلا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل أن يطرد لحصوله على الانذار الثاني بسبب مبالغته في الاحتفال.

وتقدم هانوفر بثنائية نظيفة عبر هوستي بالذات (6) ولاعب بريمن السابق الدنماركي ليون اندرياسن (10)، لكن الضيوف عادوا إلى اللقاء بفضل آرون هانت (26 من ركلة جزاء) ثم أدركوا التعادل بفضل البلجيكي كيفن دي بروين (74)، الا أن هوستي ضرب في الوقت القاتل ومنح فريقه نقطته السابعة في المركز الثاني خلف بايرن بنقطتين وامام دورتموند بفارق الاهداف.

وتعادل شتوتجارت مع ضيفه فورتونا دوسلدورف 0-0، وفشل بالتالي في تحقيق فوزه الاول لهذا الموسم واكتفى بنقطته الأولى مقابل خمس لضيفه العائد مجددا الى دوري الاضواء.

ويلعب لاحقا شالكه مع مضيفه غرويتر فورث، وغدا الاحد فرايبورج مع هوفنهايم، واينتراخت فرانكفورت مع هامبورج.

108