اكتمال عقد الفرق المتأهلة في كأس العرب .. وفريق فلسطيني يورط اللجنة المنظمة

اكتمل يوم الخميس عقد الفرق المتأهلة للدور الثاني لكأس الاتحاد العربي للاندية عن قارة آسيا بعد تأهل فرق شعب اب اليمني والحد البحريني والفتح السعودي.

شعب اب اليمني تأهل اليوم بعد فوزه على نادي النجمة اللبناني بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة اللبنانية بيروت ، فيما تأهل الحد البحريني للدور الثاني بعد تعادله سلباً مع نادي شباب الاردن في المباراة التي اقيمت بينهما في المنامة وانتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بهدف نظيف لكل فريق ، وتأهل نادي الفتح السعودي للدور الثاني بعد فوزه على نادي الجهراء الكويتي بهدف نظيف.

وكان قد اُعلن قبل يومين تأهل فريق شباب الظاهرية الفلسطيني بعد امتناع العروبة العماني خوض لقاء الإياب في فلسطين, وجاء امتناع العروبة عقب رفض وزارة الخارجية العمانية مغادرة البعثة إلى هناك. وتتخذ فرقا عربيا موقفا من اللعب على الملاعب الفلسطينية باعتبار ذلك ”نوعا من التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي”, مما سيجعل اللجنة المنظمة في “ورطة” لايجاد حل لهذا المأزق, خاصة وأن الفيفا قد اعتمد بشكل رسمي خوض منتخب فلسطين لقاءاته على أرضه.

يذكر بان قرعة الدور الثاني للبطولة ستقام بالعاصمة الاردنية عمّان عند الساعة الواحدة ظهراً من يوم السبت القادم بمشاركة أندية البقعة الاردني والنصر السعودي والقوة الجوية العراقي والعربي الكويتي بالإضافة للمتأهلين من الدور التمهيدي, بينما تم الإعلان مسبقاً عن مواجهات عرب أفريقيا في هذا الدور وهي على النحو التالي:

الخرطوم السوداني – الاسماعيلي المصري

الرجاء المغربي – البنزرتي التونسي

تفراغ الموريتاني – اتحاد العاصمة الجزائري

ستيل القمري – شباب بلوزداد الجزائري

98