الانضباط الاماراتية تعفو عن شيكابالا بسبب عبارة «إلا رسول الله»

أكدت لجنة الانضباط الإماراتية أنها لن تعاقب المحترف المصري في صفوف الوصل محمود عبدالرازق “شيكابالا” بعد أن قام بخلع قميصه عقب تسجيله هدفا في مرمى اتحاد كلباء ضمن الدوري الإماراتي, وأظهر عبارة خارج حدود الرياضة على قميصه الداخلي؛ ويأتي ذلك بالرغم من أن لوائح اللجنة توقع عقوبات على أي لاعب يقوم بمثل هذه التصرفات، تصل إلى الغرامة أو الايقاف عن اللعب؛ لكن اللجنة قامت بالصفح عن المحترف المصري بسبب عبارة “إلا رسول الله” التي كانت مكتوبة على قميصه الداخلي.

وقال رئيس لجنة الانضباط سالم بهيان العامري في تصريح نقلته صحيفة الامارات اليوم “ما قام به شيكابالا لم يكن يشكل إساءة أو ضرراً لطرف من الأطراف، بل إنه لا أحد يستطيع أن يقول شيئاً عن ما قام به اللاعب، لكونه كان يدافع عن الإسلام». وأضاف “من واجب كل مسلم أن يدافع عن الإسلام والمسلمين، لكن بشرط عدم الاعتداء على الآخرين وعلى حرياتهم”.

وكشف بهيان عن أن الشعارات التي تحمل عبارات عنصرية أو إساءة لأي طرف من الأطراف أو الاعتداء على الآخرين وحرياتهم ممنوعة في المباريات، بنص اللوائح المعمول بها في هذا الخصوص، وتوقع عقوبات بحق أي لاعب يقوم بمثل هذه التصرفات، قد تصل إلى الغرامة أو الايقاف عن اللعب، لكن في حالة شيكابالا فإن اللاعب كان يدافع عن موقف، لافتا أن هناك ايضا حالات لا توقع فيها عقوبات بحق اللاعبين، من بينها الصور التي ترمز إلى الوطنية والوطن.

وكان لاعب الوصل “شيكابالا” قال للصحافيين، عقب مباراة فريقه أمام اتحاد كلباء في أول ظهور له في الدوري الإماراتي قادما من نادي الزمالك، إنه كان يعبر بهذا الأمر عن تضامنه مع المسلمين، لكنه ابدى استياءه من ردة الفعل التي وصلت الى حد القتل والتدمير والتكسير، مؤكدا أن “الاسلام لم يأمرنا بالتكسير والتخريب”.

وأعادت لقطة قميص “شيكابالا” الى الأذهان لقطة مماثلة لمواطنه لاعب الأهلي والمنتخب المصري محمد أبوتريكة في كأس الأمم الإفريقية عام ،2008 حينما اظهر على قميصه الداخلي عقب تسجيله هدفا في مرمى المنتخب السوداني عبارة «تعاطفا مع غزة» باللغتين العربية والانجليزية، وذلك بسبب الحصار الاسرائيلي على غزة، وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم بصدد توقيع عقوبة بحقه، لكنه تراجع بسبب الضغوط التي مورست ضده في هذا الخصوص.

التعليقات

1 تعليق
  1. بدر المونديالي
    1

    بصراحة افضل لجنة في العالم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2012 الساعة : 10:01 م
112