أنقذ رئاستك ..!!

لافتات إعلامية :

– اللاعبون يذهبون إلى منزل مدير الكرة لإقناعة بالعودة . ( خبر صحفي أثناء إستقالة الإستاذ سلمان القريني )
– على مدربنا أن يلعب بثلاثة مهاجمين إن اراد أن نفوز ( تصريح صحفي لسعد الحارثي ) .
– سعد الحارثي يطلب من رئيس النصر , الإبتعاد عن مفاوضات عقده مع وكيل إعماله , و أن يترك الأمر للسلهام و القريني . ( خبر صحفي حول عقد الحارثي ) .
– أنا من يختار التشكيلة و لا أحد يتدخل في عملي ( درغان في المؤتمر الصحفي , في إجابته على سؤال أن في إحتياط الفريق أفضل ممن في الملعب , على طريقة كاد المريب ) .

أخذ هذه اللافتات الإعلامية , بكل وضوح إيحاءاتها و دلالاتها , و أتوجه لسمو رئيس نادي النصر بالحديث المكشوف , فقد ذهبت تلميحاتنا و إشارتنا , ادراج الرياح , لأقول له ( أنقذ رئاستك ) من الضياع و التبعثر , فالتاريخ لن يكتب إلا لك أو عليك , و لن يحاسب غيرك ..

لن أفتح للذاكرة باب , لأدلل لك على متاهات الضياع و المجاملات و أنفلات زمام الأمور , بعد أن أصبح اللاعب الأطول لسان , هو سيد القرار في عهد رئاستك ..

هل سبق أن سمعت يا سمو الرئيس و في أي فريق لاعبا ً يخرج على وسائل الإعلام , ليفرض على مدربه طريقة اللعب , هل سبق و أن سمعت يا سمو الرئيس , لاعبين يكون لهم شأن في التركيبة الإدارية , إذا كان مثل هذا الإنقلاب يحدث في فريقك و على وسائل الإعلام , فمالذي يحدث في الخفاء , و في الغرف المغلقة ..

في النصر يا صاحب السمو يلعب الأطول لسان و ليس الأطول باعا ً في المهارة , أما الصامتون فصمت دكة الأحتياط يكاد يقتلهم , المجاملات يا سمو الأمير و تبادل الحماية للتعاضد للبقاء , هي التي تضرب في مسار العمل ..

لقد جئت يا سمو الأمير للنصر وهو مهيء لٌلإنطلاق , في مسار البطولات , , جيل صاعد من اللاعبين , بنى تحتية على كافة المستويات , عقد رعاية ضخم , مساندة شرفية و جماهيرية غير مسبوقة لرئاستك , أعضاء شرف شباب , يتسابقون على العطاء , جميعهم ابتعدوا من سوء المعاملة و نكران الجميل , بل حتى جماهير الشمس , بدأت تهجر المدرجات , و أرجع للمباريات المسجلة قبيل رئاستك , و قارنها بمباراة البارحة , و ما قبلها من مباريات هذا الموسم , بالرغم من أن أهمية المرحلة ترجح مباريات هذا الموسم , و هذا مؤشر خطر يؤكد على أن الجماهير بدأت تنفض من حولك ..

في المنصة مساء البارحة , أنفجر أحد المحبين من القهر و قال ( هذه إدارة لا تريد لفريقها أن يفوز ) , و في الأستوديوهات قال النقاد ( النصر لديه أدوات النجاح و لكنه بلا إدارة و بلا مدرب ) ..

لن أسترسل في السرد , و لكني أتمنى منك , أن تترك الإدارة الغير مباشرة , و أن تقترب من العمل , تجسس , فتش , أجلس مع كل لاعب , مع كل موظف , أجمع المعلومات , قارن , أربط , أستنتج , إن اردت إنقاذ رئاستك ..

تدارك وضع رئاستك , فما تزال رهان أغلب النصراويين , و ما زال أمر نجاحك ممكن , أما إن أعتقدت أن العمل يسير في المسار الصحيح , فأعتبر هذه المقالة , مقالة مغرضة هدفها محاربة النجاح .

من حكم الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله :

في الرياضة , سوء الظن بالأخر , تسعة أعشار الفطنة .

110