الحكومة الإسبانية تطلب من أندية كرة القدم تقليص الديون

new_20130627232253_1372364573.54طلبت الحكومة الاسبانية من اندية كرة القدم في البلاد تقليص مبلغ مليار يورو (1.30 مليار دولار) من ديونها مجتمعة البالغة اربعة مليارات يورو بحلول عام 2016.

وقال ميجل كاردينال وزير الرياضة للصحفيين اليوم الخميس إن خطة التقشف المقرر ان يطبقها 42 ناديا في الدرجتين الاولى والثانية بالدوري الاسباني تهدف الى خفض مئة مليون يورو من بند الاجور في الاندية في الموسم المقبل بل وسيتعين على بعض الاندية بيع لاعبين من اجل ضبط ميزانياتها.

وتم وضع القواعد في بادئ الامر في يناير كانون الثاني الماضي بعد التوصل الى اتفاق بين الوزير واندية دوري المحترفين لكن هذه اول مرة يتم وضع هدف محدد للاندية فيما يتعلق بتقليص الديون.

وتحرص اسبانيا على ترك انطباع بأنها تعمل بجد لضبط الاوضاع المالية في انديتها في اطار مسعاها لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية عام 2020.

وتم اقرار قانون جديد لمكافحة المنشطات في وقت سابق من شهر يونيو حزيران الجاري تأمل الحكومة في انهاء صورتها كبلد يتسامح مع المنشطات.

وقال كاردينال “كرة القدم مهمة جدا فيما يتعلق بصورة البلاد في العالم.”

واضاف “نحن ابطال العالم واوروبا وبالتالي الجميع يحسدوننا …لكن كرة القدم المحلية كانت في وضع عبثي. من الجيد ان يدرك الجميع ان هناك مشكلة يجب التصدي لها.”

110