فضيحة توزيع تذاكر , تعصف بكيان .!!

حتى ما قبل المباراة النهائية بسويعات , مارس النصراويون عادتهم المقيتة في تلميع الذات وشن الحملات المغرضة , والبحث عن المصالح الشخصية ..
* حدث ذلك جلياً في قضية توزيع التذاكر , التي ظُلم بها مجلس الجماهير , فوقف في موقف لا يحسد عليه أدى إلى حدوث تلك الفوضى العارمة …
* وفي هذا ما يثبت جلياً أن أجواء نادي النصر أجواء موبوءة وغير مشجعة على النجاح , لدرجة بلغ الأمر أنه حتى المتطوعين لا يسلمون من الكذب عليهم والافتراء بغية النيل منهم لأهداف شخصية .!
* كذب وافتراء وتبادل اتهامات , في وقت يجب فيه غض الطرف عن أكبر الأخطاء وأكثرها فداحة حفاظاً على استقرار الكيان , فما بالكم بقضية تافهة كـ (تسرب كم تذكرة في مشهد فوضوي عارم ؟) .
* وعلى هذا قيسوا , وابنوا آراءكم , واستصدروا أحكامكم ..
* قبل أن ينصب النصراويين المشنقة لرئيسهم فيصل بن تركي , أو مدربهم , أو حتى لاعبيهم , يجب عليهم أن يلتفتوا للخلف قليلاً , ليشاهدوا حجم الوباء القاتل الذي خلفته صراعاتهم على جسد الكيان المترهل ..!!
* النصر ضحية محبيه , وجماهيره , التي بلغ بها الجهل حداً أضر بناديهم الكبير , فلم يعودوا يفرقوا بين من يقف مع ناديهم , ومن يقف ضده .!
* إن من يعيش هذه الأجواء , لن ينجح مهما بلغ به الأمر من الدهاء والذكاء والقدرات والإمكانيات ..
* وقد ظلم فيصل بن تركي نفسه بأن زج باسمه وتاريخه في هذا المعترك الذي يفتقد للنزاهة والشرف ..
* فهو رئيس لناد تتقاذفه الأمواج , يواجه حروباً من كل اتجاه , خارج النادي وداخله , من أصدقاءه وأعداءه .!
* وبذلك لم ينجح , ولن ينجح , ولم ينجح كل من سبقوه في فترة الاحتراف بمن فيهم رمز النصر الراحل , ولن ينجح كل من يخلفه في ذات الفترة , للأبد , وإلى أن يقدر الله لهذا الكيان خيراً من عنده .!

ماذا يحتاج النصر .!

قلتها سابقاً , وقت الشدة قبل الرخاء , والضعف قبل القوة , أن فيصل بن تركي هو أفضل رئيس نصراوي خلال فترة الاحتراف , لولا أنه افتقد كثيراً للفكر الاحترافي الذي تفوق به الخصوم ..
* وأعود لأقولها الآن , بعد فضيحة النهائي , وقد قلتها قبله ..
* النصر لا يحتاج سوى للاستقرار الفني , الذي يتمثل في وجود السيد ماتورانا , صاحب السيرة الناصعة والتاريخ الكبير , والبصمات الواضحة في النصر تحديداً ..
* بهذا الاستقرار , بدأ الفريق في اكتساب شخصية ثابتة , بتشكيل ثابت , وتكتيك ثابت ..
* وبهذا الاستقرار , أعاد كثير من لاعبي النصر اكتشاف أنفسهم , والبقية في الطريق ..
* بهذا الاستقرار , شاهدنا التدرج في تصعيد مواهب النادي الشابة كشراحيلي وفهد اليامي ويوسف خميس والبقية في الطريق ..
* ولأن هذا الاستقرار جعل من ماتورانا أكثر الناس علماً باحتياجات الفريق وما ينقصه ليعود بطلاً قوياً , فهذا يعني ارتفاع نسبة نجاح اللاعبين الأجانب الذين سيوصي ماتورانا بالتعاقد معهم ..!!
* أنا أحمل قناعة , ولن أحيد عنها أبداً ,, لو منح ماتورانا صلاحية المدير الفني الحقيقي , مع الحفاظ على ذات التوليفة الإدارية الحالية , سيصبح النصر أحد نجوم الموسم القادم ..
* تذكروا كلامي جيداً ..!!

تسديدات ..!!

* في أحد مقالاتي السابقة قلت أن جماهير النصر هي أسوء جماهير في المنافسات السعودية , فهي تمارس دوراً كبيراً في فشل ناديها وتراجعه وفي انخفاض مستوى اللاعبين وفشلهم , والآن أقول , جماهير النصر من أسوء الجماهير حتى على مستوى العالم (في الوقت الحالي طبعاً) .!

* تألق غالب فقالوا عنه ما لم يقله قيس في محبوب ليلى ..!!
وعندما تعرض للإرهاق الذي تعرض له كثير من اللاعبين حتى على المستوى العالمي ما أدى إلى تراجع مستواه ومستوياتهم , قالوا عنه ما لم يقله العرب في اليهود .!

* إحدى الأخوات كتبت في تويتر قائلة , أنها على استعداد لإحضار (ماجد ويوسف خميس والمطلق والهريفي والطرير .. الخ) وتسليمهم مجلس إدارة النادي , ودعمهم بكل ما يحتاجون (وبلى عقد رعاية) .!
طبعاً جماهير النصر صدقت وطارت في العجة , ولتبشر الأخت بالمتابعة .!
السؤال : هل هؤلاء إداريون أصلاً ؟ أم فنيون ؟!

* أغلب الحملات المغرضة التي ينفذها أعداء النادي لإقصاء النصر عن المنافسة , تتم عن طريق جمهوره .!

* يقول أحد الاعلاميين النصراويين : ( يا إدارة النادي , امنحي شباب النادي فرصة) .!وله أقول , هل الإدارة هي من تتدخل في تشكيلة الفريق ؟!
وبعد ذلك , ألم يعجبك ما قام به ماتورانا من تصعيد لأكثر من لاعب شاب خلال هذه الفترة القصيرة ؟!
النصراويون لم يفرقوا بعد بين (مسئول إداري , ومسئول فني) .!

* كلنا نعلم أن النصر ليس نداً للأهلي , ومع ذلك تعاملنا مع الخسارة على أنها (كارثة سيول) .!

* إن صح ما سمعت من وجود ضغوطات شرفية لاستقالة الرئيس , وما إلى ذلك من قرارات تسرعية سيكون أولها بلى شك تسريح المدرب , فالنصر حينها عاد لنقطة الـ (صفر مكعب) , وستصعب عودته .!
ستصعب عودته .!

 


https://twitter.com/#!/NaifAbdallah

 

110