الدبيخي: هجوم الهلال تكدس أم تنافس‏

– مع تحقيق الفريق الشبابي لقب دوري 2012 اتخذت الإدارة الشبابية قرارا بمنح المدير الفني للفريق برودوم (كامل) الصلاحيات الفنية والإدارية (لا) يوجد مدير للكرة ومع نهاية دوري 2013 سحبت منه بعض الصلاحيات فقد وجدت ان موسمها لم يكن فيه الفريق مميزا.

– من حق الإدارة الشبابية ان تعمل وفق ما تعتقد بأنه يحقق مصلحة الفريق ولكن عليها ان تتفهم جيدا ان (منح) المدير الفني الصلاحيات ثم (سحبها) سيخلق لها فجوة في العلاقات ولا نعلم كيف سيفسر المدير الفني عملية السحب التي اتخذتها الإدارة الشبابية.

– بيع عقد هداف الدوري والمهاجم المميز سبستيان تيجالي ثم يتبعه الهداف الآخر ناصر الشمراني ثم إعادة خالد المعجل إداريا للفريق برغم من ان الفريق الشبابي (لا) يشكو عجزا ماليا بقدر اهتمامه بتحقيق الانجازات الكروية دليل واضح لقراراتها.

في المقابل نجد ان الخطوة التي اتخذتها الإدارة الهلالية بجلب ناصر الشمراني ومن قبله هداف الفريق الاتفاقي يوسف السالم وهما مهاجمين وهدافين في ظل تواجد ياسر القحطاني ان الإدارة الهلالية اما أنها سوف تتخلى عن ياسر القحطاني ليس بإرادتها بقدر ما هي أرادت مدرب الفريق سامي الجابر بسبب توتر العلاقات بينهما.- المشكلة ان الفريق الشبابي (يستغني) عن المهاجمين وهدافي الفريق في وقت سيكون أول لقاء رسمي له في المسابقة الاسيوية! فهل سيجد البديل الأنسب لمشكلة هذا الاستغناء؟ وهل ستكون فترة الإعداد كافية لانسجام البديل؟

– قد نجد مبررا (لبيع) عقد ناصر الشمراني للفريق الهلالي بسبب توتر العلاقات ما بين ناصر الشمراني والمدير الفني للفريق وربما أيضا توترها على المستوى الإداري في الفترة الأخيرة بعد عدم السماح لناصر بالمشاركة في احد البرامج الثقافية بين الأندية ممثلا لنادي الشباب.

– في المقابل نجد ان الخطوة التي اتخذتها الإدارة الهلالية بجلب ناصر الشمراني ومن قبله هداف الفريق الاتفاقي يوسف السالم وهما مهاجمين وهدافين في ظل تواجد ياسر القحطاني ان الإدارة الهلالية اما أنها سوف تتخلى عن ياسر القحطاني ليس بإرادتها بقدر ما هي أرادت مدرب الفريق سامي الجابر بسبب توتر العلاقات بينهما.

– أو أنها تريد خلق بيئة (تنافسية) بين المهاجمين لمصلحة الفريق وعلينا ان لا نستعجل الأمور بالحكم بان الهلال يمر بمرحلة (تكدس) لخط الهجوم خصوصا انه استغنى في الموسم الماضي عن عيسى المحياني ولن يكتفي بهذا الموسم بالاستغناء عن سعد الحارثي فقط إذا ما كان هناك نية لجلب مهاجم أجنبي.

– في عالم كروي يقوده (المال) علينا ان نتوقع أي شيء فلا مجال للغة العاطفة فالنصر استغنى عن الحارثي واسامة هوساوي فضل الأهلي ويحيى الشهري اختار النصر والسالم سبقه نحو الهلال والقادم سيكون وفق لغة المال وليس لغة العاطفة.

مقالة للكاتب حمد الدبيخي عن جريدة اليوم

التعليقات

7 تعليقات
  1. سداح 111
    1

    اترك الهلال بحاله وشف فريقك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 يونيو, 2013 الساعة : 2:21 م
  2. لخويا
    2

    خل المحلي يجيب الا يبي بس اهم شي تكفون لا يستغنون عن المرشدي والبيشي والزوري وقبلهم السديري

    والاهم والمهم جحا ابو عيون زرق

    :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 يونيو, 2013 الساعة : 3:00 م
  3. محمد مارش
    3

    بل هو تكدس نعم تكدس إذ لا حاجة للهلال بالشمراني ..
    و الدليل أننا سنشاهد الهلال يخرج من الموسم كعادته ببطولة ولي العهد فقط مع امتلاكه خط هجوم ناري حاليا ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 يونيو, 2013 الساعة : 4:28 م
  4. منصور الزعيم
    4

    انت وين مارحت ماشي على سياسة خالف تعرف …الملكي كان ناوي على مهاجم اجنبي وبعد ما ظفر بالزلزال غير التوجه ..عموما فريقك موعود كغيره من الفرق السعوديه باللعب بخطه دفاعيه لان هجومنا ثلاثي دولي مرعب بس الله يعينكم.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 يونيو, 2013 الساعة : 8:52 م
  5. عاشق الكناري
    5

    التكديس حرام على البلوي وحلال على بن مساعد … قاعدة الإعلام ??????ي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 يونيو, 2013 الساعة : 9:05 م
  6. فقير بس حالم
    6

    ياخي استغرب من الدبيخي وهو مهاجم يقول هالكلام مع احترامي لك صاير زي جماهير وكتاب نادي (لم يفرح احد) المنتفين ,, لازم كل فريق يكون فيه 4 مهاجمين يا كابتن حمد عشان انت راح تلعب بطولات كثيره طوال الموسم بعدين لاتنسى رغبة معظم لاعبي المملكه هو اللعب لنادي القرن الاسيوي عشان كذا المفاوضات ما تاخذ يوم واحد ويكون اللاعب موقع ,, فهمت يا كابتن حمودي الله يهديك .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يونيو, 2013 الساعة : 6:15 ص
  7. العالميه مكتبيه قويه ترشيحيه
    7

    ياخون انشرو جميع التعاليقات والى طنشنا موقعكم. من التصفح،الدبيخي انت شخص متناقض وحسب ميويلك تقول رايك الله يرزق الانديه السعوديه مكتب مثل مكتب الى رشح بع الناس للعالميه، :-o :-oوالله من وراء القصد الاتحاد الهلال فقط من الملعب تاهلو،،،،، :idea: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 يونيو, 2013 الساعة : 1:22 م
108