ليالي الأهلي تبان من عصاريها..!!

• عنوان نزال السبت القادم بين الأهلي والشباب سيكون عنوانه (لقاء من نار) وذلك لسخونة لأحداث التي اعقبت لقاء الرياض سواء بعد حديث البلطان وتعقيد الأمير فهد وبعد تقديم الإحتجاج من الأهلي وقبوله وابعاد الأمين العام وتقديم الإستئناف الشبابي ونهاية بستة الفيس بوك كل هذه الأمور زادت من لهيب المواجهة المرتقبة.

• كل المؤشرات وكل الدلائل تصب في مصلحة الأهلي في تجاوز عقبة الشباب في مباراة السبت وذلك لعدة اسباب ، منها المعنويات المرتفعه بعد قبول الإحتجاج القضيه لصالحه وتحول الخسارة إلى فوز ، اضف إلى ذلك أن النتيجة اصبحت ثلاثة صفر مما يصعب الأمور على الشباب.

• ومن وجهة نظري أن حالة التفاؤل المفرطة لدى إدارة النادي الأهلاوي ولدى اللاعبين والجمهور ستنعكس سلباً عليهم بلا شك ، حيث لازالوا يحتفلون بفوزهم بنتيجة الإحتجاج اضافة إلى تفرغهم ومطاردتهم للتصاريح الإعلامية والمواجهات الفضائية من برنامج إلى آخر.

• نادي الشباب سيدخل اللقاء وهو يعي جيداً انه ُظلم وسلبت منه النتيجه لأن موقف الشباب ايضاً صحيحا ومع ذلك استطاعت الإدارة تهيئة اللاعبين واثبت انه لا مستحيل في كرة القدم وولقاء نادي الإتحاد في الأسيوية خير برهان على ذلك عندما استطاع الاتحاد تحويل الخسارة الى فوز عندما كانت العزيمه والفوز والتعويض هدفهم وبالفعل فاز الإتحاد بخماسيه في اللقاء الأسيوي علما ان اللقاء في جده خسره الإتحاد بثلاثية .

• من وجهة نظري ان الشباب الأقرب للفوز وذلك لعدة اعتبارات منها علو كعب الكرة الشبابية في اللقاءات الأخيره وكانت اكبر نتيجه بين الفريقين قوامها ستة اهداف لصالح الشباب حتى اللقاء الأخير فاز فيه الشباب ولكن كسبة الأهلي بالإحتجاج .

• لقاءات الأهلي والشباب في السنوات الأخيره دائما تشوبها المشاكل والإحتقانات ففي اللقاء الأخير ظهرت مشكلة الجماهير الأهلاوية بقيادة رئيس رابطة جمهور الاهلي والتلفظ على حكم اللقاء بعبارات بذيئه وعندما تحدث الرئيس الشبابي خالد البلطان عنها قامت الدنيا ولم تقعد واعتبروها اسقاطات من البلطان وتدخل منه واتهامه للرابطه وتحريض ولم يبقى شي إلا وذكروه عنه ولكن لجنة الإنضباط انصفت البلطان واوقعت الغرامات على النادي الأهلي بسبب تلفظ الجماهير الأهلاوية على حكم اللقاء .

• لقاء السبت سيدخله الشباب بكل قوه وبكل ثقله وسيلجأ مدرب الشباب باللعب بطريقة هجومية ومن اول دقيقة لكي يسجل هدف مبكر وسيتحقق ذلك لان مدرب الأهلي سيلجا للطريقة الدفاعية وسيكون حذرا خشية تسجيل هجوم الشباب هدف مبكر.

• اتوقع أن يبرز ويظهر بشكل ملفت ويتالق اللاعب وليد عبدربة في لقاء السبت وسيندم عليه الجمهور الأهلاوي.

• لن يخلوا اللقاء من افراط من البطاقات الملونة وبالذات للاعبي الأهلي وذلك لما يُعرف عن لاعبي الأهلي تفرغهم دائما للمخاشنه والنرفزة في الملعب اكثر من تفرغهم للتركيز وتنفيذ ما يطلب منهم من المدرب.

• من عيوب لاعبي الأهلي سرعة النرفزة وسهولة نيل البطاقات بلا داع وهذه نقاط ضعف سيستغلها بلا شك لاعبي الشباب وعلى وجه الخصوص اذا تم تسجيل هدف مبكر للشباب ، وجمهور الأهلي سيكرر ما بدر منه واخشى ما اخشاه ان ينتقل الإحتقان الجماهيري للمستطيل الأخضر بين اللاعبين ويبدوا أن قضية ستة الفيس بوك بداية الفتيل.

• اتوقع الفوز شبابي والتأهل للأهلي ولكن سيخسر الأهلي كثيراً للقاء دور الأربعه نتيجة بطاقات واصابات وايقافات.

آخر الحروف :
كل يهاب من الزمان ويخافه … وأنا معك اصبحت من الوقت ما اهاب

جبرتي الزهراني
Jabarti2010@hotmail.com

102