الطائرات العربية تودع جدة بعروض رائعة

الامير سلطان بن خالد الفيصل

بحضور صاحب السمو الملكى الامير سلطان بن خالد الفيصل، رئيس مجلس ادارة اتحاد المظلات ووسط حضور جماهيري كبير، أختتمت منافسات البطولة العربية الثالثة لطائرات التحكم عن بعد والتى اقيمت بنادى تيك اوف ار سي بجدة خلال الفترة من 15- 20 يونيو 2013 م  بإشراف الاتحاد العربى للرياضات الجوية ونادى الطيران السعودى وبمشاركة 40 مشارك من السعودية ومصر وفلسطين واليمن والجزائر وقطر.

حيث بدأ الحفل الختامي بالسلام الملكي ثم أيات من الذكر الحكيم ليلقي بعدها رئيس الاتحادين الأسيوي والعربي للرياضات الجوية العقيد الدكتور مبارك بن سويلم السويلم كلمة شكر فيها أمير منطقة مكة ومحافظ جدة ورئيس نادي الطيران السعودي على وقفتهم الصادقة مع الرياضات الجوية واكد على سعى الاتحاد العربى للرياضات الجوية لتطوير هذة الرياضة وصقل المواهب العربية.

بعدها القى الكابتن محمد النصار  كلمة اللجنة المنظمة للبطولة وشكر كل من ساهم فى إنجاح هذة البطولة وأكد على الدور الكبير الذي يقدمة الأتحاد العربي للرياضات الجوية ونادى الطيران السعودى بشكل كبير في نشر الرياضات الجوية وشكر الرعاة لرعايتهم البطولة وهم البيك والزاهد وكنان ولالو ورسل السلام ولافونتين.

وبعد ختام العروض الجوية ، قام صاحب السمو الملكى الامير سلطان بن خالد الفيصل بتتويج الفائزين بالبطولة في نهاية الحفل الختامي الذي أقيم على مدرج نادى تيك اوف ار سي للطائرات اللاسلكية وتكريم المشاركين وكل المساهمين في انجاح هذا الحدث الرياضي ، وكانت قد شهدت البطولة تنافسا كبيرا بين المتسابقين والفرق المشاركة وعروضا شيقة.

وجاءت النتائج على النحو التالي :

* فى مسابقة الحكات الجوية:  حصل على المركز الاول أحمد الصغير من مصر والمركز الثانى ساهر دسوقى من السعودية والمركز الثالث محمد العصيمى من السعودية.

* فى مسابقة ثلاثية الابعاد:  جاء مصطفى عبدالرزاق من مص فى المركز الاول ثم محمد احمد على من مصر وفى المكز الثالث هشام الخاتم من مصر.

* فى مسابقة التسلية والترفية : كمال العرابى من مصر فى المركز الاول و والمركز الثانى للسعودى سعيد العمرى ومامون الفراء من فلسطين فى المركز الثالث.

* مسابقة الهيليكوبتر: حصل مصطفى عبدالرزاق من مصر على المركز الاول وسعيد العمرى من السعودية فى المركز الثانى و جاء احمد الصغير من مصر فى المركز الثالث.

* مسابقة الجيت : حل سمير الحمر من الكويت فى المركز الاول و ومصطفى عبدالرزاق من مصر ثانيا وعلى السحيبانى من السعودية ثالثا.

وكانت طائرات المشاركين قد حلقت على مدى 5 أيام في سماء جدة ضمن البطولة العربية الثالثة  لطائرات التحكم عن بعد، وذلك وسط أجواء تشجيعية من قبل الجمهور الكبير الذي تدفق على الموقع بشكل مكثف، لمتابعة جانب من الفعالية ،حيث تفاعل الحضور صغاراً وكباراً مع العروض الجوية، وصفقوا لها مع كل حركة استعراضية، أو مناورة، كما تخللها العديد من الفقرات الترفيهية للزوار تضمنت عروض الطيران الشراعي والمسابقات.

108