باكيتا: الدوري السعودي أقوى من الاماراتي والقطري لهذا السبب

باكيتا

أوضح البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الشباب الاماراتي والذي سبق له تدريب الهلال والمنتخب السعودي في فترة سابقة, أن الدوري في السعودية اقوى بكثير عن قطر والامارات بسبب عوامل كثيرة, ولكنه في نفس الوقت شدد على ان الامارات بدأت تتميز عن بقية الدول الخليجية في الاهتمام بالفئات السنية.

وقال باكيتا في حديث للامارات اليوم “السعودية تمتلك أقوى الدوريات وفيها منافسة قوية بسبب كثرة عدد السكان، وهناك قاعدة كبيرة من اللاعبين، وندية كبيرة جداً، بالإضافة إلى الجمهور الكبير، أما في قطر فالوضع يختلف بسبب كثرة اللاعبين الأجانب، فالدوري القطري هو أكثر الدوريات في الدول الخليجية استقطابا للاعبين الأجانب، ولذلك فالدوري يكون صعباً”.

أما في الإمارات الوضع مختلف بسبب تقديم كرة جميلة مختلفة عن بقية الدول والاعتماد على الخطط والتكتيك الفني، وهذا ما يميز الدوري الإماراتي، ولكن مازال هناك شيء ناقص وهو الجمهور، حيث سيسهم في اعطاء مظهر جميل للكرة الإماراتية إذا حضر المباريات.

وقال باكيتا: إضافة إلى ذلك فقد تميزت الإمارات في الفترة الأخيرة بشيء مهم وهو الاهتمام بفرق المراحل السنية والعمل عليها وهو ما نتج عنه منتخب اماراتي قوي في الأعوام القليلة الماضية، وأدى ذلك للفوز بلقب آسيا للشباب والوجود في كأس العالم وأيضا الأولمبياد وتتويج ذلك بلقب كأس الخليج، ويملك المنتخب عناصر شابة جيدة ومازال هناك الكثير ليقدمه هذا المنتخب. وعن لجنة دوري المحترفين أكد أنها «تقوم بعمل جيد، وهناك تحسن من فترة إلى اخرى وهذا ما تحول بشكل إيجابي على المنتخب الإماراتي، وأتمنى ان يوفقوا في خلق دوري قوي، وأن يكون هناك أكثر من فريق منافس وليس ثلاثة أو أربعة فرق فقط، لأن ذلك سيفيد المنتخب والأندية بشكل عام.

التعليقات

17 تعليق