الشيخ سلمان: نظام جديد لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل

لخويا

عقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لقاء على هامش اجتماعات كونجرس الفيفا المنعقد حاليا في موريشيوس. وترأس الاجتماع الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، والذي كشف عن قيام الاتحاد الآسيوي في الوقت الحالي بخطوات ثابتة من أجل ردع محاولات التلاعب في نتائج المباريات، حيث سيشارك في آلية خاصة بمكافحة الاحتيال من أجل مراقبة الآلاف من مباريات الاتحاد خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم إن الاتحاد الآسيوي سيقوم بتثقيف اللاعبين والحكام حول أساليب التلاعب في نتائج المباريات والآثار المدمرة لهذه الآفة.

وأوضح أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيقوم بتعديل ميثاق الأخلاق ليصبح متوافقاً من ميثاق الأخلاق في الاتحاد الدولي، وأن الاتحاد الآسيوي سيقوم بتشكيل لجنة الأخلاق.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: تركيزنا سينصب أيضاً على محاربة الفساد، ونحن في إطار العمل على تعديل ميثاق الأخلاق ليتوافق مع نظام الأخلاق في الاتحاد الدولي الذي يحتوي على عقوبات أشد للمخالفين، حيث إن اللجنة القانونية في الاتحاد الآسيوي ستقوم بدراسة هذا الأمر في اجتماعها المقبل، ثم سنقوم بتشكيل لجنة الأخلاق.

وطلب الشيخ سلمان من الاتحادات الوطنية الأعضاء أن تقوم بدعم الاتحاد الدولي في عملية الإصلاح، وقال: آسيا تدعم بقوة مقترحات الاتحاد الدولي في عدة جوانب رئيسية، نحن نساند الاتحاد الدولي في محاربة العنصرية والتلاعب في نتائج المباريات وندعم عملية الإصلاح الداخلي الجارية حالياً.

وأوضح: هناك عدة تحديات أمامنا في الطريق للتميز، بما في ذلك الشفافية في الجوانب المالية والإدارية وفي عملية صنع القرار بالاتحاد الآسيوي، ولكن من خلال التوحد والتضامن يمكننا تحقيق النجاح، قوتنا تأتي من التضامن ومسؤوليتنا أن نقف معاً في هذا الأمر.

وختم : بطولة دوري أبطال آسيا تتطور بسرعة، وقد قمنا مؤخراً بفتح الباب في هذه البطولة لمشاركة 23 اتحاداً وطنياً، وسنقوم قريباً بمناقشة كيفية ضم المزيد من الاتحادات الوطنية للبطولة من خلال التقييم الفني ومعايير الاستضافة وغيرها.

التعليقات

33 تعليق