الرجاء يتأهل رسميا لكأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه

الرجاء

أحرز الرجاء البيضاوي لقب بطولة الدوري المغربي بفوزه على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي 2-1 وتعادل مطارده المباشر الجيش الملكي امام ضيفه المغرب الفاسي 1-1 يوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين قبل الاخيرة.

وعزز الرجاء البيضاوي موقعه في الصدارة برصيد 63 نقطة بفارق 4 نقاط أمام الجيش الملكي قبل مرحلة من نهاية الموسم. وهو اللقب الحادي عشر للرجاء البيضاوي منذ تأسيسه.

وضمن فريق الرجاء المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة في شهر ديسمبر المقبل والتي ستقام في المغرب.  وكان الرجاء قد شارك في النسخة الأولى عام 2000 وتعد هذه المشاركة هي الثانية له.

في المباراة الأولى، حول الرجاء البيضاوي تخلفه بهدف لزكريا حدراف في الدقيقة 13 إلى فوز بهدفين سجلهما مدافع الدفاع الحسني الجديدي السابق عادل كروشي (67) ومحسن متولي (90 من ركلة جزاء).

وفي الثانية، كان المغرب الفاسي البادىء بالتسجيل عبر سمير مالكويت منذ الدقيقة الأولى، وادرك يوسف القديوي التعادل في الدقيقة 46.

وبقي المغرب الفاسي خامسا برصيد 45 نقطة بفارق الاهداف خلف المغرب التطواني بطل الموسم الماضي والذي سقط في فخ التعادل امام ضيفه الوداد البيضاوي 1-1. وكان الوداد البيضاوي سباقا الى التسجيل عبر الإيفواري بوبلاي اندرسون، وادرك أصحاب الأرض التعادل بواسطة حسام الدين الصنهاجي في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

وعزز الوداد البيضاوي موقعه في المركز الثالث المؤهل الى مسابقة كأس الاتحاد الافريقي الموسم المقبل برصيد 48 نقطة، ويكفيه التعادل أمام ضيفه الجيش الملكي في المرحلة الاخيرة لضمان المركز الثالث. اما المغرب الفاسي والمغرب التطواني فيمنيان النفس بخسارة الوداد البيضاوي وفوزهما، الاول على ضيفه اولمبيك خريبكة، والثاني على مضيفه شباب الريف الحسيمي، لخطف بطاقة المسابقة القارية او انهاء الموسم في المركز الرابع المؤهل الى مسابقة كـأس الاتحاد العربي.

ويلعب لاحقا الوداد الفاسي مع الفتح الرباطي، ويلتقي النادي المكناسي مع اولمبيك خريبكة، والنادي القنيطري مع رجاء بني ملال، واولمبيك اسفي مع نهضة بركان غدا الاحد، على ان تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء حسنية اغادير مع شباب الريف الحسيمي.

التعليقات

6 تعليقات
  1. كريمة
    1

    mabrok li rajaa albaytawi wa dima raja

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 مايو, 2013 الساعة : 11:35 م
  2. هلالنـــــــــــــا زعيمكــــــــــــم
    2

    مبروك رجاء بيداوي بتولة الدولي والله انك مزيان بالزاف واهديك اغنية الشاب عمرو وشلون الي قال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 مايو, 2013 الساعة : 2:57 ص
  3. ماجد مقبل الصبحي-الحسينية.
    3

    ان شاء الله النصر السعودي العالمي يفوز السنة الجاية بكاس ابطال اسيا..ويشارك في كاس العالم للاندية عام 2014..وفية ناس..ما ابغى اقول اسمهم حفاضا على نفسياتهم..قاعدين يفحطون من 13سنة..هههههههههههههههههههه.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 مايو, 2013 الساعة : 3:38 ص
  4. My
    4

    يووووه .. يوم فزنا عليهم باربعة ..
    يا محلاها .. ذكرانا في العالمية ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 مايو, 2013 الساعة : 6:46 ص
  5. ابوروان
    5

    المشاركة الرسمية الأولى للرجاء لأن عام2000م تجريبية وترشيحية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 مايو, 2013 الساعة : 10:56 ص
  6. اوصص
    6

    ابوروان الخبر تتناقله وكالات الأنباء العالمية وأنتوا تضحك عليكم صحافة هايدي يا مخفة هههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 مايو, 2013 الساعة : 2:13 م
114