دبا الفجيرة للدرجة الثانية والجزيرة يضمن المركز الثالث

الجزيرة الاماراتيرافق دبا الفجيرة فريق الاتحاد كلباء إلى الدرجة الثانية بعد تعادله مع عجمان 3-3، وفوز الشعب على الشباب 2-1 يوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين الاخيرة من الدوري الإماراتي.

وكان دبا الفجيرة بحاجة إلى الفوز على عجمان مقابل خسارة الشعب أمام الشباب ليضمن بقاءه، لكن هذا لم يحصل ليعود الى الدرجة الثانية بعد موسم واحد في دوري الأولى الذي صعد اليه للمرة الأولى في تاريخه.

في المباراة الأولى، تعادل دبا الفجيرة مع مضيفه عجمان بثلاثة اهداف للبرازيلي الكسندر (37 و87) وخليل عبدالله (42) مقابل ثلاثة أهداف للسنغالي فونكيه سي (8) والمغربي ادريس فتوحي (22 و76). ورفع دبا الفجيرة رصيده إلى 22 نقطة وبقي في المركز الثالث عشر قبل الاخير مقابل 30 لعجمان العاشر.

وفي الثانية، استغل الشعب خوض مضيفه الشباب المباراة بالصف الثاني بافضل طريقة عندما هزمه بهدفين لناصر خميس (24 ) والفرنسي ميشال لارنت (75) مقابل هدف لمانع محمد (57). ورفع الشعب رصيده في المركز الثاني عشر الى 25 نقطة مقابل 39 للشباب الخامس.

وضمن الجزيرة المركز الثالث المؤهل للمشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل بعد تعادله مع ضيفه الوحدة بهدفين للبرازيلي لويز فرناندينيو (20 ) وسلطان برغش (27) مقابل هدفين للسنغالي بابا ويجو (38) ومحمد الشحي (90). ورفع الجزيرة رصيده الى 47 نقطة مقابل 39 نقطة للوحدة السادس.

وخسر الاهلي الذي كان ضمن المركز الثاني امام مضيفه الظفرة بهدف لحمد الحوسني (75) مقابل هدفين للإيفواري آمارا ديانيه (20) والسنغالي ماكيت ديوب (50).

وفاز دبي على الاتحاد كلباء الذي كان أول الهابطين الى الدرجة الثانية بثلاثة اهدف سجلها البرازيلي رودريجو كاريكا (30 و67) وفيصل علي (63) مقابل هدف لعبدالله الجمحي (18).

110