كأس الإتحاد الآسيوي: الفيصلي إلى الدور الثاني

الفيصلي الاردني

بلغ الفيصلي الاردني الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بفوزه على دهوك العراقي 1-صفر يوم الثلاثاء على استاد عمان الدولي في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

ويدين الفيصلي بتأهله الى المهاجم الشاب عبدالله العطار الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 29.

وضرب الفيصلي عصفورين بحجر واحد لانه حجز بطاقته الى الدور الثاني وانتزع صدارة المجموعة من دهوك الذي كان ضامنا تأهله الى الدور الثاني منذ الجولة الماضية.

ورفع الفيصلي رصيده الى 13 نقطة مقابل 12 نقطة لدهوك و10 لظفار العماني الذي لم ينفعه فوزه على مضيفه شعب اب اليمني بهدف وحيد سجله سجله ناصر الشملي في الدقيقة 30 على استاد السعادة في صلالة.

وفي الدور الثاني، يلتقي الفيصلي مع ثاني المجموعة الاولى في 14 أيار/مايو، في حين يحل دهوك ضيفا على متصدر المجموعة الأولى أيضا، كون منافسات هذا الدور تقام من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته.

في المباراة الاولى، ضغط الفيصلي في بداية اللقاء وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما استلم العطار كرة بينية في مواجهة المرمى لكن الحارس العراقي عدي طالب تدخل وابعد الخطر.

وتحسن أداء الفريق العراقي مع مرور الوقت، لكن الفيصلي كاد يخطف الهدف الأول بعدما مرر عبد الإله الحناحنة كرة عرضية من الجهة اليمنى حاول خليل بني عطية متابعتها في مواجهة المرمى ولكنها مرت من فوق قدمه (24)، ثم سدد السوري تامر حاج محمد كرة من حافة المنطقة لكن الحارس طالب أبعدها إلى ركلة ركنية.

وأثمر ضغط الفيصلي في الدقيقة 29 بعدما مرر يوسف النبر كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها العطار ووضعها رأسية في المرمى.

وضغط دهوك في الشوط الثاني من أجل ادراك التعادل، في حين اعتمد الفيصلي على الهجمات المرتدة خاصة عن طريق أشرف نعمان الذي سنحت له فرصتان كانت الأولى من انفراد تعامل معه الحارس طالب، والثانية من تسديدة أبعدها الحارس العراقي إلى ركلة ركنية (65).

ورد الضيوف عبر تسديدة أسامة علي من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد شطناوي (69)، وعاد اللاعب نفسه ليسدد كرة مرت فوق العارضة (80).

وسنحت فرصة جديدة لدهوك عندما استلم البديل البرازيلي جيلتون اوليفيرا الكرة عند حافة المنطقة وسددها بقوة بجوار القائم (85).

110