القادسية يسحق اليرموك ويضع قدما في نصف النهائي

القادسية الكويتيوضع القادسية حامل اللقب قدما في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس أمير الكويت بعد فوزه على اليرموك (درجة أولى) 5-0 يوم السبت في افتتاح الدور ربع النهائي.

ويلتقي لاحقا كاظمة مع الصليبخات، وغدا الاحد الفحيحيل (درجة اولى) مع العربي، والكويت مع الجهراء. وتقام مباريات الاياب في 4 و5 ايار/مايو المقبل.

ولم يجد القادسية حامل اللقب 14 مرة أي صعوبة في تجاوز اليرموك برباعية بدأها نواف المطيري مسددا كرة ارتطمت بأحد المدافعين وتابعت مسيرها الى الشباك (15). وعاد المطيري نفسه ليبصم على الهدف الثاني من تسديدة في الزاوية الضيقة لحارس اليرموك بعد هجمة منظمة بدأها طلال العامر (28).

ولم تكد تمر أربع دقائق من الشوط الثاني حتى رفع “الملكي” غلته إلى ثلاثة أهداف بعد تمريرة عرضية من عامر المعتوق استقبلها السوري عمر السومة برأسية صدها الحارس لتعود الى السومة نفسه سددها بيسراه في سقف المرمى (49). وأبى فهد الانصاري إلا أن يترك بصمته على لائحة الهدافين فهز الشباك في الدقيقة 63 اثر عرضية متقنة من السومة.

وفي الدقيقة الأخيرة، حصل القادسية على ركلة جزاء اثر لمسة يد في المنطقة المحرمة ترجمها حمد العنزي إلى هدف خامس لـ”الأصفر” الذي تنازل عن الدوري المحلي لمصلحة الكويت والساعي إلى مصالحة جماهيره من خلال احراز كأس الأمير بعد أن سبق له أن توج في الموسم الراهن بلقبي كأس الاتحاد التنشيطية وكأس ولي العهد وبات قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وتقام بطولة كأس الامير بنظام خروج المغلوب من مواجهتين ذهابا وايابا باستثناء الدور النهائي الذي يقام من مباراة واحدة في 28 ايار/مايو المقبل، وينص نظامها على اعفاء حامل اللقب وبطل الدوري من الدور التمهيدي.

وكون القادسية هو من احرز الكأس في الموسم الماضي بفوزه على كاظمة 1-0 وهو بطل دوري موسم 2011-2012 ايضا، فقد أعفي إلى جانب الكويت وصيفه في الدوري المحلي خلال الموسم المنصرم من الدور التمهيدي.

112