سلة الانصار تطيح بـ”أحد” وتتوج بـ”الذهب”

الانصار سلة

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة السلة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز توج نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الأستاذ فايز عايش الأحمدي فريق الأنصار بعد فوزه على فريق أحد بنتيجة 75 – 74 في المباراة التي أقيمت على صالة مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة في ختام المرحلة الثانية من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة والتي شهدت حضور جماهيري كبير من أنصار الفريقين.

وقدم الفريقان مستوى فني مميز ابدع وأطرب الحضور الكبير في اللقاء بعد مباراة ممتعة وشيقة من الفريقين استمتع بها الحضور وكانت ختام رائع لموسم كرة السلة والتي أنتهت في الوقت الاضافي الأول بعد أن تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بنتيجة 66 – 66.

ونجحت خبرة لاعبي الأنصار في الوقت الاضافي في إنهاء اللقاء لصالحهم وتأثر فريق أحد بخروج نجميه فهد السالك وأيوب هوساوي مع نهاية المباراة وعدم مشاركتهم في الوقت الاضافي بالإضافة للبداية الغير موفقة وإنتهاء الفترة الأولى لصالح الأنصار بنتيجة 23 – 8 بفارق 15 نقطة والتي صعبت مهمة أحد في العودة سريعاً للمباراة وتألق نجميه مرزوق المولد وأيمن بلال الذين كانا عاملاً اساسي في فوز الأنصار في اللقاء بينما في الفريق الأحدي برز فهد السالك ومحمد أبوجبل ، ونجح أحد في العودة للقاء في الفترة الرابعة وتقدم ولكن عاد الأنصار للتقدم وكان لعنصر الطول تحت السلة دور كبير في ترجيح كفة فريق الأنصار وإنهاء اللقاء لصالحه.

وفي سياق متصل أستطاع الاتحاد وبكل سهولة الفوز على النهضة 73 ـ 46 في مباراة من طرف واحد وكان لفارق الخبرة والبديل الجاهز دور في سيطرة الاتحاد أغلب فترات المباراة.

من جهة أخرى قدم نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة فايز عايش نيابة عن الامير طلال بن بدر التهنئة لفريق الانصار لتحقيقه بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد وهنأ فايز فريق أحد لظهوره بمستوى فني جيد بالرغم من الخسارة وأشار الى أن المباراة خرجت بمستوى فني جيد وأعطى الحضور الجماهيري الكبير طابع قوي للقاء والتي تعد من أفضل المباريات التي ظهرت بمستوى فني متميز خاصة أن هناك تنافس خاص يجمع الفريقين على مدار سنوات طويلة.

وقدم الأحمدي الشكر لمكتب رعاية الشباب في المدينة المنورة برئاسة مدير المكتب ابراهيم مصباح على الجهود التي بذلت من أجل إنجاح البطولة والشكر للقناة الرياضية السعودية التي واكبت نقل أحداث وفعاليات البطولة على مدار ثلاثة أيام.

وقدم الأحمدي شكره للشركة الراعية ( بن لادن ) على رعايتها للبطولة مما ساهم في منح البطولة بعد فني وإعلامي يتواكب مع المستوى المميز للأندية المشاركة في البطولة وتمنى الأحمدي إستمرار مثل هذي الشراكة التي ترفع وتزيد من تطوير لعبة كرة السلة

10