الجوية يسعى للإرتقاء إلى المركز الثاني

الجوية العراقييسعى الجوية للإرتقاء للمركز الثاني على حساب النفط عندما يلتقيه السبت في الجولة العشرين من الدوري العراقي التي تفتتح الجمعة بمباراتي الطلبة مع كربلاء والصناعة مع نفط الجنوب.

على ملعب الشعب الدولي، سيحاول الجوية الثالث الإستفادة من غياب ثاني الترتيب دهوك لانشغاله بمسابقة كأس الإتحاد الآسيوي، وتخطي النفط الذي يبحث هو الأخر عن فرصة لتعزيز مشواره وتحسين مركزه الحادي عشر (24).

ومن المتوقع أن يواجه النفط صعوبة ومشاكل فنية في هذا اللقاء لافتقاده لخدمات الحارس الدولي نور صبري بسبب الإيقاف والمدافع المصري محمد شوقي والمحترف السوري حمدي المصري وعلي صلاح للإصابة.

ويمتلك الجوية 34 نقطة خلف المتصدر الشرطة بفارق 7 نقاط، والأخير سيواجه على ملعبه السبت أيضاً زاخو خامس القائمة 33 والذي فضل الوصول إلى العاصمة في رحلة جوية نتيجة الظروف السائدة والأحداث في بعض المدن العراقية منذ يومين.

وقال مدير فريق زاخو طه عبد الحكيم “تعذر علينا الوصول اليوم الخميس إلى بغداد لأن الطريق المؤدي إلى العاصمة من كركوك كان مغلقاً وكذلك طريق الموصل، فعدنا إلى أربيل وسنغادر صباح الجمعة في رحلة جوية.”

وبسبب الأحداث الجارية، تأجلت مباراة السليمانية أمام الكهرباء المقررة السبت على ملعب الأول لعدم إمكانية وصول منافسه، وتأجلت مواجهة المصافي مع حامل اللقب أربيل لارتباط الأخير في الجولة السادسة من بطولة كأس الإتحاد الآسيوي.

ويحل النجف ضيفاً على الميناء في لقاء هو الأهم للطرفين في هذه الجولة، فالأول يطمح للإبتعاد عن المراكز الأربعة الأخيرة، بينما يرغب صاحب الأرض والجمهور بمواصلة عروضه ونتائجه القوية بعد أن ضرب في الجولتين الماضيتين الطلبة 3-0 والصناعة 6-1.

ويشغل الميناء المركز التاسع برصيد 24 نقطة بينما يمتلك النجف 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتختتم الجولة الأحد المقبل بلقاء الزوراء على ملعبه أمام ضيفه كركوك والمباراة مرشحة للتأجيل إذا تعذر على الأخير الوصول إلى بغداد.

110