الحظ عاند أخضر الشباب للسنة الثانية على التوالي .. منتخبنا لعب وتونس خطفت اللقب

عاند الحظ منتخب الشباب للسنة الثانية على التوالي وخسر لقب بطولة العرب عقب وصوله للمباراة النهائية, وذلك بعدما خسر أمام منتخب تونس بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة نهائي بطولة كأس العرب التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّأن.

وكان منتخبنا قد قدم مستوى مميز في البطولة, وواصل تقديم عروضه الرائعة حتى المباراة النهائية, لولا بعض الهفوات من الدفاع والحارس والتي كلفته فقدان اللقب للمرة الثانية عقب خسارته السنة الماضية أمام المغرب في النهائي.

وبكر منتخب تونس بالتسجيل عند الدقيقة العاشرة عن طريق سيف الجزيري الذي خطف الكرة من قدم الحارس أحمد الحربي ليواجه المرمى الخالي ويودعها الشباك كهدف أول لتونس.

وفي الدقيقة 38 تحصل مدافع تونس شهاب بن فرج على بطاقة حمراء عقب اعاقته للاعب عبدالفتاح عسيري وهو منفرد أمام المرمى التونسي, وعقب هذا الطرد نجح منتخبا في تسجيل التعادل عند الدقيقة 43 بعد عرضية من محمد الشريمي تصل لاحمد الشهري الذي أودعها الشباك بتسديدة قوية.

وفي الشوط الثاني تمكن منتخب تونس من تسجيل هدف التقدم بعد خطأ ارتكبه المدافع عبدالله مادو الذي خلص الكرة بطريقة خاطئة لتصل للمهاجم التونسي عماد اللواتي يسددها قوية في الشباك عند الدقيقة 53.

وعند الدقيقة 69 يسدد سيف الجزيري كرة ثابتة من مسافة قوية تصطد بالحائط البشري وتتغير مسارها لتغالط الحارس احمد الحربي وتعانق الشباك معلنة اقتراب تونس من ملامسة اللقب.

ولكن اللاعب عبدالفتاح عسيري استطاع تقليص النتيجة بعد دقيقة واحدة, عندما استثمر كرة ممررة من ماجد كنبه لتصل له ويواجه الحارس التونسي قبل أن يضعها في المرمى.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق, ومن سوء في التغطية من محمد الشريمي ينجح مدافع منتخب تونس في تحويل كرة عرضية للشباك بعد أن غمزها برأسه معلناً حسم اللقب لمصلحة تونس.

يشار إلى أن هذه البطولة تأتي ضمن تحضيرات منتخبنا لبطولة كأس آسيا للشباب والتي ستقام في نوفمبر المقبل, حيث يقع في المجموعة الرابعة بجانب أستراليا وسوريا وقطر.

100