تصفيات بطولة صافيو المدرسية تنطلق الاثنين

بطولة صافيو المدرسيةتنطلق يوم الاثنين أولى المباريات لمدارس مكاتب التربية والتعليم بالرياض ضمن بطولة صافيو للمدارس التي تنفذها وزارة التربية والتعليم وشركة الصافي دانون.

وستقام التصفيات على ملاعب ثانوية اليمامة لمدة أربعة أيام فيما ستنطلق المباريات يومياً من الساعة الثامنة صباحاً إلى الحادية عشرة ظهراً .

وشهدت بطولة صافيو المدرسية التي تقام للسنة السابعة على التوالي ، منافسة شديدة من قبل طلاب المدارس الذين أظهروا مهارة عالية ، وبالرغم من كون الفرق المشاركة مختلفة باختلاف السنة ، حيث يسمح للأطفال من عمر 10 إلى 12 سنه فقط بالمشاركة إلا أن اللاعبين المتأهلين للتصفيات من مدارس المنطقة الوسطى استطاعوا إحراز لقب البطولة لعامين متتاليين ” 2011 و 2012″ .

وتم رفع عدد المدارس المشاركة في البطولة لهذا العام إلى ما يقارب أربعة آلاف مدرسة مقارنة بـ 3170 مدرسة في العام الماضي ، وتوزعيها على 16 منطقة في جميع أنحاء المملكة ضمن خطة الوزارة والصافي دانون لتنفيذ البطولة بتوسع سنوي يضمن مشاركة أكبر عدد ممكن من الأطفال فيها لتحفيز الجيل الصاعد على ممارسة الرياضة.

من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة بالصافي دانون ريان ينكصار أن الفريق الفائز بالبطولة ستتاح له الفرصة للمشاركة في بطولة دانون للأمم “كأس العالم للأطفال” وهي البطولة الوحيدة المعتمدة من قبل الفيفا عالمياً للأطفال”.

وقال: ” الفريق الفائز سيلتقي لاعبوه خلال كأس العالم بلاعبين عالميين مثل الفرنسي زين الدين زيدان ، سفير بطولة دانون للأمم بالإضافة إلى احتكاكهم بثقافات مختلفة لأكثر من 30 دولة تشارك في هذا الحدث ، ويعيشون أجواء البطولات العالمية ، ما يسهم بشكل كبير في تطوير خبرات الطفل في كرة القدم ويمنحه تجربه فريدة من نوعها “.

وتأتي هذه التصفيات كمرحلة انتقالية لجميع المناطق المشاركة ، حيث ستقام نهائيات المناطق هذا العام في كل من مكة ، وجدة ، والمنطقة الشرقية ، و عسير ، بينما ستقام المباراة النهائية في الرياض.

تجدر الإشارة إلى أن الفائز ببطولة صافيو لهذا العام سيمثل المملكة العربية السعودية في بطولة دانون للأمم والتي ستقام في العاصمة البريطانية لندن خلال شهر سبتمبر المقبل بمشاركة 32 دولة وتحت متابعة دقيقة من الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

108