ديربي الرياض..تفوق تاريخي طفيف للهلال أمام النصر

 

ينتظر عودة مباريات الدوري السعودي للمحترفين اعتباراً من يوم الرابع من شهر أغسطس بانطلاق مباريات الجولة الـ23 وستختتم المسابقة في التاسع من سبتمبر.
وسيلعب النصر أمام الهلال في قمة مباريات الجولة يوم الخامس من أغسطس وستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
ويتصدر الهلال جدول الترتيب برصيد 51 نقطة، فيما يحتل العالمي مركز الوصافة برصيد 45 نقطة، وذلك قبل 8 جولات من نهاية المسابقة.
وقبل الديربي المقبل فإن الهلال يتفوق تاريخيا بشكل بفارق طفيف على حساب النصر في تاريخ المواجهات حيث تمكن أزرق الرياض من الفوز في 11 مباراة، مقابل 7 مواجهات فاز بها العالمي، في حين خيمت نتيجة التعادل على 5 لقاءات، وذلك منذ انطلاق منافسات دوري المحترفين في موسم 2008 – 2009.
واحتضن ملعب الملك فهد الدولي 10 مباريات من أصل 11 مواجهة جمعت الفريقين في الدور الثاني من دوري المحترفين، ومالت كفتها للفريق الهلالي الذي استطاع خلالها الفوز في 6 مباريات، فيما فاز النصر في 4 لقاءات، ولم يحضر التعادل في أي مباراة.
وكانت المباراة الأولى بين الفريقين هذا الموسم في الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين انتهت بتفوق العالمي بهدفين مقابل هدف وحيد، على الرغم من إقامة المباراة على ملعب الهلال وبين جماهيره.
خاض فريق الهلال 5 مواجهات ودية استعدادا للعودة الدوري فاز في 4 مواجهات أمام التعاون والفيحاء والطائي بالرياض، بينما تعادل مع الشعلة.
أمام النصر فقد خاض 4 مواجهات، فاز في مباراتين على الأنوار والشعلة، بينما خسر من الرائد والفتح.

78