رئيس التعاون السابق يتحدث عن مصير تاوامبا

 

تحدث محمد السراح -رئيس نادي التعاون السابق عن مشاكل الفريق في الفترة الماضية بسبب انقطاع عبد المجيد السواط عن تدريبات النادي بالإضافة إلى أزمة تمديد عقد المهاجم الكاميروني لياندر تاوامبا.
وفي حديث صحافي قال السراج: “تاوامبا مكسب كبير لنادي التعاون، فهو لاعب مميز ولديه قدرات هجومية كبيرة، كما أنه صنع الفارق رفقة زملائه خصوصًا في موسم التتويج بكأس الملك، لذلك أعتقد أن التعاون لن يفرط فيه بسهولة”.
واكمل: ” عقد النجم الكاميروني تاوامبا انتهى في شهر يونيو الماضي بالفعل، لكن النادي يمتلك حق تمديد عقد اللاعب لموسم آخر، إلا أن اللاعب لا يقتنع بهذا البند ويرفض تفعيله، رغم توافقه مع لوائح الفيفا”.
وأضاف: “حسب علمي، التعاون خاطب الاتحاد السعودي في هذا الأمر وبالتأكيد أخذ موافقته بتمديد العقد”.
بينما قال عن مستقبل السواط: “اللاعب استلم مبلغ مالي من إدارة نادي الاتحاد حتى ينتظم في التدريبات الاتحادية ويترك تدريبات السكري، انقطاع اللاعب عن التدريبات التعاونية يعد خطأ كبير، خاصة وأن الاتحاد السعودي سمح بتمديد العقود لنهاية الموسم”.
وختم حديثه: “السواط يتحمل تبعات ذلك، وقانونيًا وضعه صعب، وعلى الاتحاد واللاعب التفاهم مع التعاون لأن موقفه أقوى، بناء على التعديلات التي أقرها اتحاد الكرة بشأن استمرارية عقود اللاعبين لاستكمال الموسم”.

83