قائمة الافضل آسيويا في تاريخ المونديال تضم اربعة لاعبين سعوديين

أعلن موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الإنترنت يوم أمس الثلاثاء النتائج النهائية لتصويت الجماهير لاختيار التشكيلة المثالية للاعبي القارة
ممن شاركوا في مونديال كأس العالم ، وذلك بعد مرور أربعة أسابيع من التقارير الفردية للاعبين المرشحين وفتح المجال لتصويت الجماهير.

وقام الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم عدد من المرشحين في كل مركز، والذين قدموا مساهمات كبيرة في تاريخ البطولة الأكبر في العالم.

وكان حارس المرمى محمد الدعيع قد تحصل على ثلثي أصوات المشاركين متقدما بفارق كبير أمام الكوري الجنوبي لي وون غاي والياباني كاواشيما
حيث لعب الدعيع دورا كبيرا في تأهل المنتخب السعودي لدور الستة عشر في أول ظهور عالمي للمنتخب السعودي بمونديال أميركا 1994.

وفي مركز الدفاع حصل عبدالله سليمان على أعلى الأصوات بين المصوتين، وفي خط الوسط، نجح النجم السعودي فؤاد أنور في الحصول على أعلى الأصوات،
وهو الذي كان سجل أول هدف للسعودية في تاريخ نهائيات كأس العالم بمونديال 1994 أمام منتخب هولندا بالإضافة إلى هدفا آخر في نفس البطولة أمام المغرب.

اما في خط الهجوم فقد اختارت الجماهير اثنين من أبرز لاعبي قارة آسيا، حيث حصل السعودي سامي الجابر على اعلى نسبة من الاصوات، ثم يليه الكوري الجنوبي سون هيونغ.

الجابر الذي شارك في أربع نسخ لكأس العالم هي “1994 و1998 و2002 و2006” كان قد سجل خلالها ثلاثة أهداف.

83