المدلج يكشف المطلوب لاستضافة المملكة لكأس إسيا

 

يعتقد الدكتور حافظ المدلج -رئيس لجنة التسويق السابق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن نجاح أي دولة في الحصول على حقوق استضافة بطولة كأس أمم آسيا، لا يتوقف فقط على الجانب الرياضي، مشيرًا إلى أن المملكة تمتلك كافة المقومات التي تمكنها من استضافة البطولة.
وتخطط المملكة من أجل استضافة فعاليات كأس أمم آسيا 2027، وذلك في إطار حرصها على تطوير القطاع الرياضي، وتنافس المملكة في هذا الملف كل من الهند وأوزبكستان وقطر.
وأكد المدلج أن هذا الملف يحتاج إلى عمل مؤسسي كامل من كافة جهات الدولة، حتى يحظى بالنجاح، وذلك بجانب الحصول على ضمانات مالية من قبل الدولة.
وتابع المدلج بأن جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، وخاصة القادمة من شرق آسيا تحضر معها أجهزة طبية خاصة بالإضافة إلى بعض المعدات الأخرى، وهو ما يستوجب التخلي عن بعض الإجراءات الجمركية.
وواصل تصريحاته: ” هناك أيضًا ملف المواصلات، الذي يشترط أن تكون المسافة بين مقر إقامة المنتخب وملعب التدريب حوالي 30 دقيقة، على أن تكون المسافة بين ملعب المباراة حوالي 45 دقيقة”.
وواصل: “فضلًا عن توفر عيادات جاهزة لاستقبال أي حالة مرضية أو إصابات ملاعب داخل البطولة، بالإضافة إلى خلو البلد من أي أوبئة، ونتمنى أن تنتهي جائحة كورونا قبل انطلاق البطولة”.

82