مصر تعلن عودة النشاط الكروي في أغسطس

أعلن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، أن عودة النشاط الكروي سوف تكون في أغسطس المقبل.
وقال وزير الشباب والرياضة المصري في تصريحات تلقزيونية: ” يقاف النشاط الرياضي جاء بسبب قرارات الحكومة المصرية، ومن فترة إعلان مجلس الوزراء أن النشاط يعود في 15 يونيو المقبل”.
وأضاف: “نقوم بعمل اجتماعات عديدة ونبحث مع عمرو الجنايني استئناف النشاط في 15 يونيو وقلنا له ان يضع سيناريوهات لعملية البدء”.
وتابع أشرف صبحي: “من الأسبوع القادم وتحديداً السبت أو الأحد سيكون هناك رؤية كاملة لبدء عملية التجهيز، وهذا سبب الاجتماع اليوم مع الجنايني”.
وأوضح: “الفترة من 15 يونيو وحتى 30 يونيو سنبدأ النشاط ببداية تدريجية، وهذا موعد لبداية فتح الأندية ومراكز الشباب، وليس لبداية التدريبات، هذه فترة تجهيز فقط للأندية لاستقبال الأعضاء بضوابط ومواعيد خاصة”.
وأكمل أشرف صبحي: “لابد أن تبدأ الأندية تجهيزتها لعودة النشاط، ويجب أن يكون هناك وحدة طبية في كل نادي، وفترة الاعداد من 3 إلى 4 أسابيع تبدأ في يوليو، وبداية أغسطس الموعد الأنسب لعودة النشاط الرياضي”.
وأردف: “التكلفة المالية لعودة الدوري ستكون أقل من المبالغ المبالغ فيها التي يرددها البعض، ولدينا حماس مدروس لعودة النشاط مرة أخرى”.
وتابع أشرف صبحي: “الوضع الطبيعي إن 30 يونيو تتم انتخابات اتحاد الكرة ولكن فيروس كورونا غير جميع الأمور، ولكن حتى الآن لا يوجد مؤشرات حتى تقام انتخابات اتحاد الكرة، وننتظر الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى يقرر، وفكرة المد للمجلس الحالي نحن لا علاقة لنا بهذا الأمر، والقانون المصري ينص على إجراء الانتخابات لمدة عام”.
واختتم وزير الرياضة المصري تصريحاته: “أنا غير راض عن حالة الاحتقان الموجودة حالياً، وأرجو من المسؤولين أن يتخذوا الإجراءات القانونية بدلاً من حالة التراشق التي نشاهدها الآن”.

94