رئيس الأهلي السابق يتحدث عن كواليس وصول المدرب “سانتانا”

 

علق عبد الرزاق أبو داوود -رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي السابق عن كيفية تعاقد النادي مع المدرب البرازيلي الشهير تيلي سانتانا، مؤكدا أنه نال مساعدة كبيرة من قبل نائبه في ذلك الوقت طارق كيال.
وقال أبو داوود في تصريحات صحافية:
“سانتانا كان أغلى مدرب بالعالم في ذلك الوقت، وبالفعل وقعنا العقود بالبرازيل بعد حضوري كأس العالم باسبانيا وخروج البرازيل المرير، كانت تكلفة العقد عالية للغاية في ذلك الوقت”.
وأضاف:
“كانت هناك مضايقات من الأندية البرازيلية، ولكن ساعدني رئيس ناد برازيلي من أصل لبناني يتكلم العربية، والصحف البرازيلية كانت تطاردنا لتعاقدنا مع سانتانا”.
واستكمل:
“طارق كيال صديق وكان إداريًا محنكًا، ولم يتردد عندما طلبت منه القدوم للنادي، وكانت لدينا مجموعة كبيرة من الشباب في الإدارة”.
وواصل:
“سانتانا صعد 17 لاعبًا من الفئات السنية للفريق الأول، وأدخل الكرة الهجومية الممتعة والجميلة، واستبدل كثير من اللاعبين، ولم أسمع طيلة 3 سنوات بأي مشكلة بينه وبين اللاعبين أو إداري او أي شخص”.
وأشار:
“سانتانا خرج من النادي الأهلي بعد استقالتي، ولم يحصل توافق وكان عنده ضغوطات عائلية، وفضل العودة لبلاده مرة أخرى وهذا حقه”.
وأردف:
“كنا في الإمارات لخوض المباراة النهائية لبطولة الخليج، وكنت أتابع حالة الفريق ليلة المباراة، ولم أجد المدرب سانتانا، وسمعنا أنه سافر وبحثنا عنه، ووجدناه في قبو أحد الفنادق مع رئيس أحد الأندية العربية الخليجية يحاول التفاوض معه”.
وأتم:
“طارق كيال بلباقته وبطريقة محترمة أخذه منهم وتحدث معه ومرت بسلام، ولم أحدثه في هذا الموضوع إطلاقًا، ولم ألاحظ أي تغيير عليه وقدم مستوى مميزًا مع الفريق وحصد البطولة الخليجية من العربي الكويتي، ولله الحمد”.

11