زيدان يفسر سبب استبعاد يوفيتش

 

أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أهمية تحقيق الفوز على حساب برشلونة من الجانب النفسي قبل الفترة المتبقية من عمر الموسم الحالي.
برشلونة خسر بثنائية نظيفة أمام ريال مدريد في الجولة 26 من الدوري الإسباني، سجل لفريق زيدان فينيسيوس جونيور وماريانو دياز.
وارتفع رصيد ريال مدريد للنقطة 56 في الصدارة بفارق نقطة فقط عن برشلونة الوصيف.
وقال المدرب الفرنسي: “سعيد من أجل فينيسيوس هو يستحق ذلك، أن يسجل هدفًا مهمًا ضد خصم مهم كـ برشلونة”.
وأضاف: “كنت أرغب أيضًا بأن تسكن تسديدة إيسكو الشباك، لكن تير شتيجن تصدى بشكل رائع، وكنت سعيدًا جدًا لكورتوا الذي قدم مباراة رائعة”.
وواصل زيدان: “ماريانو دياز أثبت أهميته الليلة، شارك كبديل وسجل وأنا سعيد لأنه لم يلعب كثيرًا، لذلك ليس بالأمر السهل، الكل سعيد له لأنه قدم كل شيء”.
وأكمل مدرب ريال مدريد: “لدينا مشاعر طيبة، كان الشوط الأول معقدًا بعض الشيء وكانت المباراة متكافئة، لكن الشوط الثاني كان جيدًا للغاية، لقد تفوقنا في الهجوم وضغطنا بشكل جيد للغاية، أمام مثل هذا النادي، هذا ما يجب عليك القيام به، أن تقوم بعملية الضغط العالي بشكل منسق، لأنه لو سمحت لهم باللعب بحرية ستجري خلف الكرة وعندما يحدث ذلك فإنك هالك بلا شك”.
وشدد زيدان: ” لقد كان أسبوعا شاقًا وصعبًا، واليوم سنحت لنا الفرصة للتعويض وهو ما نجحنا في القيام به بفوزنا الليلة”.
وأستكمل: “هذا الفوز يعطينا دفعة معنوية هائلة للمواجهات القادمة مثل مباراة مانشستر سيتي بدوري الأبطال، رغم أنه ما زال هناك وقت طويل قبل أن نلعبها”.
وأكد زيدان: “رد فعل الفريق كان رائعًا، وأعجبني تلاحم اللاعبين، عليك أن تتقبل أنه في كرة القدم قد لا تسير الأمور وفقًا لما تخطط له أحيانا، ستكون هناك تعقيدات دائمًا”.
وأتم الفرنسي بشأن استبعاد لوكا يوفيتش من قائمة الفريق للكلاسيكو: “قمت بذلك لأنني من يتخذ القرارات”.

14