أحمد الأمير: الهلال يستحق 3 نقاط أمام الفيصلي

 

قال أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن الهلال يستحق الفوز بنقاط لقاء الفيصلي بسبب ارتكاب الفريق خطأ إداري كارثي أمام الهلال، وذلك بعد استبدال حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم مصطى ملائكة، بزميله أحمد الكسار، قبل دقائق من صافرة البداية.
وغرد الأمير من خلال حسابه عبر تويتر: ” تواجد مصطفى ملائكة، على دكة بدلاء الفيصلي، وإضافة اسمه على قائمة الاحتياط للفريق، بعد إصابته واستبداله قبل بداية المباراة، فيه مخالفة واضحة وصريحة للمادة 9/14 من لائحة المسابقات، والمادة 4/22 و5 من اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري.
واوضح إلى أن اللائحة تنص على أنه في حال عدم قدرة أحد اللاعبين الأساسيين الذين تم اختيارهم في قائمة بداية المباراة، من المشاركة لأي سبب كان، فيجوز استبداله بأحد اللاعبين البدلاء الذين تم اختيارهم في القائمة، ولكن لا يجوز إضافة اسم جديد إلى الاحتياط.
ولفت خبير اللوائح، إلى أن اللاعب الذي تم استبداله في القائمة، لا يحق له المشاركة في المباراة، ولا يحق للفريق إضافة أي لاعب احتياطي لتعويضه، مع بقاء حق الفريق في إجراء 3 تبديلات أثناء المبارة.
وأضاف أحمد الأمير: “يجب على مدير الفريق، أن يخطر مراقب المباراة على الفور، بأي تغيير يطرأ على قائمة بداية المباراة، ويتم تقديم قائمة محدثة بدلًا من القائمة التي تم تعديلها”.
ووفقًا لهذه المواد في اللوائح، فإن الفيصلي، كان يجب عليه أن يخوض المباراة بـ11 لاعبًا أساسيًا، و6 احتياطيين وليس سبعة، مع إخراج الملائكة “المصاب”، خارج القائمة بالكامل.

86