لاتسيو يتوج بلقب السوبر الإيطالي بعد الفوز على يوفنتوس في الرياض

 

تُوج نادي لاتسيو بلقب السوبر الإيطالي بعد الفوز على يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

وفشل ماوريسيو ساري المدير الفني ليوفنتوس في تحقيق لقبه الأول مع الفريق وذلك بعد أن تولى القيادة الفنية لفريق السيدة العجوز في بداية الموسم الجاري.

انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق حيث تقدم لاتسيو عن طريق لويس ألبرتو من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 16، وتعادل ديبالا في الدقيقة 45 ليوفنتوس بعد أن استغل كرة مرتدة من حارس لاتسيو ستراكوشا عقب تسديدة قوية من كريستيانو رونالدو.

وفي الشوط الثاني سيطر لاتسيو على اللقاء وأحرز الهدف الثاني عن طريق ليايتش في الدقيقة 73 بعد تسديدة على الطائر من داخل منطقة الجزاء.

وأشهر الحكم كالفاريسي البطاقة الحمراء في وجه لاعب يوفنتوس بنتانكور في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من الشوط الثاني، وذلك قبل أن يسجل كاتاليدي الهدف الثاني للاتسيو من ضربة حرة مباشرة وبذلك أحرز لاتسيو لقب السوبر الإيطالي الخامس له تاريخياً ليتساوى مع إنتر كثالث أكثر فريق تتويجاً باللقب، بينما توقف عدد تتويجات يوفنتوس عند الرقم 8 كأكثر نادٍ حصل على اللقب.

84