بعد ثلاثة أيام وتقييم ما يقارب 2000 لاعب

وحدة تجمع اكتشاف المواهب بالطائف تنهي أعمالها.

وسط اقبال كبير ولمدة ثلاثة أيام على التوالي وتحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم وبمتابعة مستمرة من مكتب هيئة الرياضة بالطائف انتهت وحدة تجمع اكتشاف الموهوبين بالطائف من أعمالها بعد اختيار أصحاب المواهب من اللاعبين وحراس المرمى وفق محطات تدريبية ومعايير محددة وضعتها اللجنة يتم من خلالها الاختيار تحت اشراف مباشر من مدربين معتمدين وأصحاب الخبرات الرياضية بالطائف والبالغ عددهم 14 مدرب وطني. نتج عنها اكتشاف أكثر من 230 لاعب و25 حارس مرمى من خلال 10 محطات تدريبية تم تقسيم المشاركين حسب الفئات العمرية قبل تحديد المواهب المميزة.
كان لنا لقاء مع مسؤول هذا التجمع الكابتن والمدرب الوطني / محمد سعد الثبيتي والذي افادنا بأن وحدة اكتشاف المواهب بالطائف والتي انطلقت يوم الخميس الماضي لقيت اقبال كبير من الابناء واولياء الأمور مما كان له دور كبير في نجاح هذه المبادرة. وضاف الثبيتي ان المجال كان مفتوح لجميع الفئات السنية ما بين 2005 – 2010 م كما انه كان هناك تنظيم منسق للجماهير وأولياء الأمور وأماكن مخصصة للعائلات. بالتعاون مع مدير مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف. وقد بدوره قام بالشكر الجزيل لكل من ساهم في نجاح هذا التجمع من منظمين وطاقم العمل الفني والاداري والإعلامي.
مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالطائف الأستاذ/ عبد الله الزايدي والذي رحب بالجميع في مدينة الورد في لقاء قال فيه: في البداية نقدم جزيل الشكر لصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس أدارة الهيئة العامة للرياضة ونائبه معالي الاستاذ / عبدالاله بن سعد الدلاك على الدعم الكبير للرياضة في جميع الألعاب و خاصةً كرة القدم والى الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً في رئيس اتحاد القدم الاستاذ / ياسر المسحل و عضو مجلس الإدارة المشرف على تجمع وحدة اكتشاف المواهب الاستاذ بندر الاحمدي على هذه المبادرة الكروية في اكتشاف المواهب حيث أقيمت لمدة ثلاث أيام من تاريخ ١٢-٢٠١٩/١٢/١٤م ولمدة ما يقارب خمس ساعات يومياً على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف والمدرب / محمد الثبيتي منسق اكتشاف الموهوبين بالطائف والزملاء المدربين والمنظمين الاداريين من رابطة فرق الاحياء بالطائف على المجهود الكبير الذي بذلوه طوال الايام لإنجاح هذا التجمع.
علماً بانه تم اجراء الاختبار على ما يقارب (٢٠٠٠) موهوب وهذا العدد يدل على ان مدينة الطائف تحتوي على موهوبين في كرة القدم وهي اللعبة ذات الشعبية الاولى على مستوى العالم وكان اختيار الموهوبين بحضور عدد من المدربين الوطنيين اصحاب الكفاءة العالية. ولا ننسى نشكر التلفزيون السعودي لتغطية هذا الحدث وكذلك الشكر لرجال الامن والهلال الاحمر ولكل من حضر وتعاون في إنجاح هذا البرنامج وفي الختام نقدم الشكر لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين على دعمهم الكبير والا محدود للرياضة في جميع أنحاء وطننا المعطى
سائلين المولى عز وجل ان يديم نعمة الامن والأمان والتوفيق والسداد للجميع.
ويأتي هذا البرنامج ضمن برامج الاتحاد السعودي لكرة القدم وإشراف مباشر من إدارة التطوير والمبادرات لاكتشاف المواهب وتبنيها وتهيئتها وهي احدى الخطط المستقبلية لأثراء الرياضة السعودية بالمواهب الوطنية والتي انطلقت في عدد من مناطق المملكة.

 

84