تأجيل موعد انطلاق خليجي 24 إلى 26 نوفمبر
أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم الأربعاء أن النسخة المقبلة من البطولة “خليجي 24” التي تستضيفها قطر، ستنطلق في 26 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي بتأخير يومين عن موعدها المقرر، وذلك بعد تأكيد السعودية والإمارات والبحرين مشاركتها.
وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد اجتماعا في الدوحة لتعديل نظام البطولة والعودة إلى صيغة المجموعتين.
وغداة إعلان اتحادات الدول الثلاث خوضها المنافسات بعد دعوة متجددة من الاتحاد الخليجي، قال نائب رئيس الأخير جاسم الشكيلي في مؤتمر صحافي: “يثمن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم تجاوب الاتحادات الثلاثة مع دعوة الاتحاد الخليجي المقدمة لهم كمحاولة أخيرة للم شمل الاتحاد الخليجي وإقامة البطولة بنظامها السابق على مجموعتين”.
وأضاف “نظرا لوضع المنتخب السعودي الشقيق ومشاركة نادي الهلال في مباراة الإياب” للدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا ضد أوراوا ريد دايموندز الياباني، والمقررة في 24 من الشهر الحالي (أي الموعد المحدد سابقا لانطلاق “خليجي 24”)، “تم تأجيل إقامة البطولة من 24 إلى 26 نوفمبر (تشرين الثاني) وحتى 8 ديسمبر (كانون الأول)”.
وأشار المسؤول الخليجي إلى أن قرعة جديدة ستقام الخميس بعد انضمام الدول الثلاث إلى المنتخبات الخمسة التي كانت قد أكدت مشاركتها، أي سلطنة عمان والعراق والكويت واليمن، إضافة الى قطر المضيفة.
84