الوصل يلاقي الاتحاد.. والإسماعيلي يستضيف الجزيرة في انطلاقة دور الـ 16


تنطلق غدا الأربعاء مباريات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال لكرة القدم ، بلقائين، يجمع الأول بين الوصل الإماراتي والاتحاد السعودي، والثاني بين الإسماعيلي المصري والجزيرة الإماراتي.
وعلى ملعب زعبيل في مدينة دبي الإماراتية، يستضيف الوصل نظيره الاتحاد، في ذهاب دور الـ16، ويبحث الفريقان عن تحقيق نتيجة إيجابية، تمنحه الأفضلية قبل مباراة العودة يوم 4 نوفمبر المقبل في مدينة جدة.
وتأهل الوصل إلى ثمن النهائي بعد تخطيه عقبة الهلال السوداني في دور الـ32 بالفوز 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
في المقابل، فاز الاتحاد على العهد اللبناني بثلاثية دون رد ذهابا في ملعبه، قبل أن يتعادل سلبيا في الإياب، ليحسم تأهله إلى المرحلة الحالية من البطولة.
وفي مصر، يستضيف الإسماعيلي على ملعبه ووسط أنصاره نظيره الجزيرة، في ذهاب الدور ذاته، بحثا عن فوز يسهل مهمته في مباراة العودة بأبوظبي يوم 26 نوفمبر المقبل.
الإسماعيلي فاز على أهلي بنغازي الليبي في المرحلة الماضية ذهابا بنتيجة 4-2، وخسر العودة بهدف دون مقابل، ليحسم تأهله إلى ثمن النهائي بالفوز 4-3 في مجموع المباراتين.
ومن جانبه، تخطى الجزيرة عقبة النصر العماني بفوز 1-0 خارج ملعبه ذهابا، ثم كرر انتصاره وسط أنصاره بنتيجة 3-1، ليتأهل إلى دور الـ16، ويضرب موعدا مع الإسماعيلي، أحد ممثلي الكرة المصرية في البطولة، مع مواطنه الاتحاد السكندري.

84