كلوب: فان دايك أثبت أن البشر يمكن أن تخطأ

 

دافع المدرب الألماني يورغن كلوب عن مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك والذي منح فيرناندو لورينتي تمريرة هدف نابولي الثاني في شباك ليفربول.
وكان نابولي تمكن من تحقيق الفوز على ملعب سان باولو بثنائية نظيفة في مواجهة ليفربول.
وقال كلوب عن خطأ فان دايك: “لم نوقع مع أي لاعب في الصيف حقًا، ولكن اعتقد أن ليفربول سيكون نشط في سوق الانتقالات الشتوية”.
ودافع يورغن عن فان دايك بعد الخطأ الذي ارتكبه الهولندي أمام نابولي في الهدف الثاني للبارتينوبي بدوري الأبطال.
وقال: “لقد كان خطأ نادر من فيرجيل، كان دليلًا على أن الإنسان يخطئ، لكن لن تكون هناك مخاوف، يمكننا أن نحتمل خطأ واحد كل 18 شهرًا”.
وأكد: “لا توجد أي أصابع مصوبه في اتجاهه، فيرجيل هو المفضل بالنسبة لي للفوز بالكرة الذهبية”.
وأردف: “بعد الهزيمة أمام نابولي فيرجيل تحدث مع اللاعبين في غرف تغيير الملابس، وأكد لهم بأن هذه المباراة للاستيقاظ فيما هو قادم، كان هناك عدد قليل من اللاعبين مكتئبين والحالة المزاجية منخفضة”.
وأكمل: “لا أعتقد أن الهزيمة سيكون لها تأثير هائل على العقلية الشاملة للفريق، واعتقد أنهم سيعودون إلى تشيلسي يوم الأحد في أفضل حال”.
دافع أيضًا عن روبرتسون الظهير الأيسر، حيث تسبب في ركلة جزاء وتلقى هجوم كبير من مشجعي ليفربول، تسبب في أن يغلق حسابه عبر تويتر.
وقال: لم يكن هناك خطأ كبير في أداء روبرتسون، يعتبر نابولي فريقًا جيدًا، ولديه عدد من اللاعبين الرائعين، وعلينا أن نقبل اللعب أمام الفرق الأخرى”.
واختتم: “بالنسبة لي قرار ركلة الجزاء أسوأ في كل مرة أراه فيها، لقد سقط كاليخون دون أن يلمسه روبو، لم يكن يوم روبرتسون ولكن لا أعتقد أنه قضى ليلة سيئة للدرجة”.

93