الشمراني يستشهد برئيس نادي مصري في رده على البلطان

 

ربط أحمد الشمراني الناقد الرياضي بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري وبين خالد البلطان رئيس الشباب.
وقال الشمراني: ” البلطان وجماهير النصر، أن مرتضى استحضرته اليوم؛ لكي أوصل رسالة لهواة الإثارة الذين يجب أن يعرفوا أن الجمهور -أي جمهور- يعتبر (تابو)، بمعنى أن مرتضى يتحدث ولا يعنيه أحد كبيراً كان أم صغيراً، لكن عندما يصل إلى ما يستفز الجمهور هنا يقف، بل ويذهب إلى عبارات الثناء؛ لأنه يدرك بحسه الوطني ووعيه الرياضي أن الجمهور يجب ألاّ يستفز.
وأشار إلى أنه ينتقد الخطيب وسيد عبدالحفيظ وإعلام الأهلي، لكن يثني على جمهور الأهلي وإن وجد من المدرج الأحمر تجاوز يكتفي بالقول هؤلاء لا يمثلون جمهور الأهلي العظيم.
وقال “الشمراني”: هذا مرتضى منصور يا رئيس نادي الشباب الجريء والمثير والقوي حينما يصل الأمر للجمهور يقدم رسالة أخرى ليس جبناً منه بقدر ما هو استشعار منه بمسؤوليته، فهل فهمت لماذا الربط؟
وأضاف: الإثارة أخي وصديقي (خالد البلطان) لها مسلمات ينبغي ألاّ نتجاوزها، ولها محذورات يجب ألاّ نصل إليها، وأول هذه المحذورات استفزاز الجمهور أيّاً كان، فكيف حينما يستفز مدرج الشمس أو مدرج المجانين؟
وتابع : لا تصدق كل من صفقوا لك في أعقاب كلامك عن جماهير النصر، فهؤلاء يريدون أن يكرسوا للإساءة من خلالك وفي نهاية الأمر أنت المتضرر.
وواصل “الشمراني”: الأندية الجماهيرية مثل الأهلي والنصر أو الهلال والاتحاد ركز معها على الكسب في الملعب وبعدها قل ما تريد لكن أن تمس الجمهور ففي نهاية الأمر قد تتكرر مشاهد لا نتمناها في ملاعبنا أنت كنت أحد الشاهدين لها وعليها.
وأشار إلى أن المدرج يجب أن يُحمى من أي تصريحات أو استفزازات، وأقول يُحمى لأنني أدرك أن أي خصومة مع أي مدرج تعني الانفلات.
وأضاف: ففضلاً أبحثوا عن الإثارة في معزل عن الجمهور لأن الجمهور -أي جمهور- خط أحمر وإلا أيه يا أستاذ خالد البلطان.
وتابع “الشمراني” : الشباب كان نادي كل المدرجات، فلماذا تحرمونه من حبٍّ ألفه من سنوات خلت..؟!
واختتم: أخيراً: ‏جماهير الأهلي عقلاء يتعاطون عشق الأهلي بجنون.

11