كراوتش: صلاح مثل رونالدو

 

يرى بيتر كراوتش مهاجم ليفربول السابق أن الازمة بين محمد صلاح وساديو ماني لن تغير اللاعب المصري الذي يعشق هز الشباك.
وقال كراوتش في تصريحات صحافية: ” بالنظر إلى الطريقة التي انفجر فيها ساديو ماني في المباراة الماضية أمام بيرنلي فإن الأنظار جميعها ستكون على محمد صلاح، هل سيمرر؟ لا تراهنوا على ذلك”.
وأكمل: “سأخبركم بما سيفعله اللاعب المصري، سيسدد الكرة، في عالم المهاجم الأهداف هي الأشياء الوحيدة المهمة، لقد شاهدت صلاح عن كثب وشعرت لفترة من الوقت بحدوث ما فعله ماني أمام بيرنلي في ترف مور”.
وواصل: “لقد أصبح صلاح بالتأكيد أكثر تفكيرًا في ذاته خلال الـ12 شهرًا الماضية، لدرجة أنه أصبح مهووسًا بالأرقام، هذا ليس شيئًا سيئًا، أستطيع أن أرى أوجه التشابه مع كريستيانو رونالدو، الذي بدأ في تقديم السحر وهو يلعب في مركز الجناح ولكنه تحول بعد ذلك إلى قاتل من خلال الدخول إلى العمق، عندما تتحول من تسجيل هدف واحد كل مباراتين إلى هدف كل مباراة، فإنك تريد بكل تأكيد أن تغتنم كل فرصة”.
وأكد: ” يعتبر صلاح من أفضل اللاعبين في العالم، ويبشر مستواه في بداية الموسم بشيء جيد، سيسجل 20 هدفًا في الدوري مرة أخرى على الأقل، وهو لم يصل إلى مكانته تلك على مستوى العالم عن طريق شعوره بالقلق بشأن ما إذا كان عليه تمرير الكرة أم لا”.
وأردف اللاعب الإنجليزي: “الطريقة التي انفجر فيها ماني تدل على أنه يعاني منذ فترة طويلة، هو يريد تسجيل الأهداف مثل صلاح، أستطيع أن أتذكر كيف كان الأمر عندما اعتدت اللعب إلى جانب جيرمين ديفو، كان هناك أوقت كثيرة كنت أتوقع أن يمرر فيها ديفو الكرة لي ولكنه كان يأخذ الكرة لنفسه حتى إذا كانت زاوية التسديد لديه ضيقة، لا يهم، كان إذا فشل في التصويب بشكل جيد كنت أعرب عن غضبي له وكان يعتذر لي قائلًا “أسف يا كراشي! لم آراك! في النهاية توقفت عن لومه، جيرمين لم يتغير لأحد”.
وتابع: “هذا الأمر لم يؤثر على علاقتي الجيدة مع ديفو، ولا شك في أن هناك علاقة جيدة أيضًا بين صلاح وماني، لا حرج في التنافس الودي طالما يحفر كلاهما، بالنسبة لي أتوقع أن ماني يرغب في التفوق على صلاح، ومع ذلك هناك أوقات يكون هناك فيها دوافع خفية وراء عدم تمرير الكرة من لاعب إلى آخر مثلما حدث بين وبين رومان بافليوتشينكو في توتنهام حيث رأني منافسًا له ومن ثم كان لا يرغب أن يساعدني بالتمرير لتسجيل الأهداف، المهاجمون هم أكثر اللاعبون أنانية في الفريق”.
واستكمل قائلًا: “لا أعتقد للحظة واحدة أن ما حدث بين صلاح وماني سيصبح مشكلة بالنسبة لفريق ليفربول، لن يندم يورجن كلوب على ما حدث، وهذا أمر مؤكد، لكن بالمثل لن أتفاجأ إذا حدث مرة أخرى، المهاجمون لا يريدون التمرير، المهاجمون يريدون التسجيل”.

93