المجلس الاولمبي الاسيوي يبدي ارتياحه لاستعدادات الصين

أبدى المجلس الاولمبي الاسيوي ارتياحه للاستعدادات الصينية لاستضافة دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية السادسة المقررة في مدينة سانيا من 28 نوفمبر حتى السادس من ديسمبر عام 2020.

وزارت لجنة التنسيق في المجلس الاولمبي الاسيوي سانيا وعقدت اجتماعها الثاني مع اللجنة المحلية المنظمة للالعاب الاسيوية الشاطئية وتمن مناقشة المواضيع الرئيسية منها البرنامج الرياضي للالعاب وبطاقات اعتماد الدخول والمواعيد النهائية لاعتماد الرياضات المشاركة بالنسبة إلى اللجان الاولمبية الوطنية الاسيوية، والسكن والمواصلات والخدمات الطبية وفحوصات الكشف عن المنشطات، والنقل التلفزيوني، والاعلام والتسويق.

حضر الاجتماع السيد راجا راندير سينغ رئيس لجنة التنسيق، والسيد حسين المسلم أمين عام المجلس الاولمبي الاسيوي، ومسؤولون آخرون من اللجنة، إضافة إلى مسؤولين من مدينة سانيا الحكومة المحلية وآخرين من إدارة الرياضة في الصين واللجنة الاولمبية الصينية.

وقال سينغ: عقدنا اجتماعا مثمرا للغاية والعروض التي قدمت كانت ممتازة. آمل أن تساعد بعد النصائح من المجلس الاولمبي الاسيوي في نجاح الالعاب.

وأشاد سينغ بعمل اللجنة المحلية المنظمة للالعاب قبل 446 يوما من الافتتاح مؤكدا: إننا على الطريق الصحيح ولا أعتقد إن هناك مشاكل”.

وستحتضن ثلاثة شواطىء منافسات الرياضات الـ17 التي تم اعتمادها وهي: الشراع، ركوب الامواح، القفز بالمظلات، كرة الماء، الكرة الطائرة، ألعاب القوى، كرة اليد، الكرة الخشبية، سباق القوارب الثنائية، سباق الدراغون، كرة السلة المصغرة، التسلق، تقبال، المصارعة، الكبادي وكرة القدم.

من جهته، قال حسين المسلم أمين عام المجلس الاولمبي الاسيوي: سانيا بوضع جيد جدا لتنظيم أفضل ألعاب شاطئية في التاريخ، ليس فقط في آسيا بل في العالم أيضا

98