أكتوبر المقبل إجراء قرعة كأس الملك

قرر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس إجراء قرعة الدور 64 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين في أكتوبر المقبل، وإجراء قرعة الأدوار المتبقية في ديسمبر كما اعتمد المجلس إطلاق رابطة دوري الدرجة الثانية.
وعقد مجلس اتحاد الكرة اجتماعات متواصلة على مدار اليومين الماضية في مقر الجمعية السعودية للذوق العام بالدمام برئاسة رئيس المجلس ياسر بن حسن المسحل.
وأوضح إبراهيم القاسم الأمين العام لمجلس الإدارة أن الاجتماع خلص إلى اعتماد عدة قرارات؛ منها تقديم دعم مالي محدد لأندية دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين ودوري الدرجة الثانية لتعيين مكاتب المحاماة المتخصصة بالقانون الرياضي للحصول على خدماتها تجاه القضايا المقامة أمام الجهات القضائية الرياضية الدولية. كما اعتمد المجلس المقترح المقدم من لجنة الحكام بشأن مكافآت حكام ومقيمي دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.
وبين القاسم أن الاجتماع استعرض التقارير الفنية والإدارية والمالية للمعسكرات المقبلة للمنتخب الوطني الأول والفئات السنية وكرة قدم الصالات وكرة القدم الشاطئية، وأوصى مجلس الإدارة بتشكيل لجنة خاصة للعبة كرة قدم الصالات وإعادة تنظيم مسابقاتها وآلية تسجيل اللاعبين؛ حيث تم تكليف لجنة المسابقات بتقديم دراسة كاملة خلال أسبوعين، واعتماد موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية شهر نوفمبر المقبل على أن يتم تحديد التاريخ لاحقًا، واعتماد مبادرة تطوير الأداء الفني في الفئات السنية والمقدمة من إدارة التطوير والمبادرات.
وأشار إلى أن مجلس الإدارة اطلّع على التقارير المقدمة من عبد الله كبوها رئيس اللجنة المالية، والدكتور خالد بن مقرن المشرف العام على المنتخبات السنية، وبندر الأحمدي مدير إدارة التطوير والمبادرات، ونعيم البكر رئيس لجنة المسابقات، ونزيه النصر رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية.

86