لجنة الاحتراف بالاتحادالسعودي موضوع السالم لايزال منظورا و48 طلبا قبل الاغلاق للتسجيل  
اكد معيض الشهري، رئيس لجنة الاحتراف، أن اللجنة تلقت في الساعات الست الأخيرة قبل إغلاق فترة التسجيل المحددة بالساعة 11:59 من يوم 31 أغسطس (آب) الماضي 48 طلباً لتسجيل لاعبين، دون أن يحدد هويتهم.
وأضاف ايضا تعمدنا إعطاء الأندية فرصة لما بعد الجولة الثانية من الدوري ليتسنى لهم تجارب اللاعبين في المعسكرات والبحث عن اللاعبين بشكل دقيق.
وكشف الشهري عن أن تسجيل اللاعبين المواليد القصر يخضع لمسببات عدة، من أهمها أنه من المواليد وأن يكون والده قد عمل لفترة طويلة في البلد أو قرب البلد الذي يسكن فيه، ومسببات أخرى يطلبها «فيفا»، وأول من سجل لاعبين مواليد من القصر هو نادي الشباب، وتحسب له هذه الخطوة.
واستنكر رئيس لجنة الاحتراف بعض رؤساء الأندية الذين يصورون مع سماسرة تعاقدات ولا يعرفون أنهم سماسرة أم هم وسطاء.
وذكر الشهري، أن ما يخص عبد الله السالم، لاعب فريق النصر، ما زال منظوراً وتحت الدراسة، وسط تسريبات إعلامية في اليومين الماضيين أن اللاعب سينتقل إلى نادي الفتح، وهو ما نفاه مسؤول في النادي الأخير؛ إذ أكد أن إدارتهم استفسرت فقط عن حالة اللاعب، لكنها أبلغت بأن مصيره منظور لدى لجنة الاحتراف وبالتالي ستقرر إدارة الفتح ماذا يتعين عليها أن تفعل خلال اليومين الماضيين بخصوص إمكانية الاستعانة به خارج سوق الانتقالات؛ كونه لاعباً حراً في حال كان تسجيله قانونياً.
وأكد عبد الله أبانمي، رئيس نادي الفيحاء، أنهم رفضوا عودة اللاعب وأنهم يطالبون نادي النصر بـ3 ملايين ريال وفقاً للاتفاقية الموقعة مع الأخير.
12