يتقاضى 314 ألف دولار أسبوعياً .. دروغبا يعلن رسمياً توقيعه لشنغهاي الصيني

ذكر النجم العاجي ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي الانكليزي بطل اوروبا يوم الاربعاء انه وقع مع فريق شنغهاي شينهوا الصيني لكرة القدم لينضم الى الفرنسي نيكولا انيلكا.

وقال دروغبا (34 عاما) على موقعه الرسمي: “يسعدني ان اؤكد لكم اليوم اني وقعت عقدا مع نادي شنغهاي شينهوا. وقعت لمدة عامين ونصف (حتى 31 كانون الاول/ديسمبر 2014) وسانضم للفريق في شهر تموز/يوليو”.

وستمنح الصفقة دروغبا راتبا اسبوعيا بقيمة 314 الف دولار اميركي ليصبح اللاعب الاكثر دخلا في الدوري الصيني بحسب ما ذكرت الصحف الصينية، لكن المستثمر الرئيسي في النادي جو جون رفض تأكيد هذا الرقم.

واضاف دروغبا “درست جميع العروض التي تلقيتها في الاسابيع الماضية ولدي الشعور بان الذهاب الى شنغهاي شينهوا هو الوجهة الجيدة لي حاليا”، معتبرا انه “متحمس لتطور الدوري الصيني”.

وكان انيلكا الذي انتقل الى الفريق الصيني في كانون الثاني/يناير الماضي من تشلسي الانكليزي ايضا، صرح علنا بانه يريد دروغبا الى جانبه في النادي الطموح.

وكان النادي انفق الكثير على لاعبيه ومدربيه، وهو اقال المدرب الفرنسي جان تيغانا مطلع الموسم واستبدله الشهر الماضي بمدرب الارجنتين السابق سيرخيو باتيستا.

ويحتل شنغهاي راهنا المركز الثاني عشر من اصل 16 فريقا في الدوري الصيني.

102