دوري ابطال آسيا : الاهلي يستضيف باختاكور لخطف بطاقة التأهل

يسعى فريق الأهلي السعودي إلى الحصول على بطاقة التأهل للدور الثاني عندما يقابل ضيفه باختاكور الأوزبكي غدا على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2019.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة غدا بيرسيبوليس الإيراني مع السد القطري المتصدر .
ويتصدر السد ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط ، مقابل 8 نقاط لباختاكور و6 للأهلي و4 لبيرسيبوليس، حيث ضمن السد التأهل إلى دور الـ16.
ومع ضمان تأهل السد فإن الأهلي يمتلك فرصة في الحصول على البطاقة الثانية في حالة فوزه أمام باختاكور، في حين أن الأخير يسعى لتحقيق الفوز على أمل تعثر السد للحصول على صدارة المجموعة إلى جانب التأهل .
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الأهلي على السد 2-0 في جدة وتعادل بيرسيبوليس مع باختاكور 1-1 ، في حين شهدت الجولة الثانية فوز باختاكور على الأهلي 1-0 في طشقند ، والسد على بيرسيبوليس 1-0 ، وشهدت الجولة الثالثة فوز بيرسيبوليس على الأهلي 2-0 في دبي وتعادل باختاكور مع السد 2-2 في طشقند، وشهدت الجولة الرابعة فوز الأهلي على بيرسيبوليس 2-1 في دبي والسد على باختاكور 2-1 ، وشهدت الجولة الخامسة فوز السد على الأهلي 2-1 في الدوحة وباختاكور على بيرسيبوليس 1-0 في طشقند.
يذكر أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 .

91